العلمين الجديدة والشرطة العصرية..

كيف نجحت الداخلية فى تطويع التكنولوجيا لخدمة المواطنين بمدينة العلمين.. الإقبال الكثيف على مهرجان العلمين وراء تقديم الخدمات الجماهيرية.. وانتشار سيارات الأحوال المدنية والمرور والجوازات المتنقلة ذلل العقبات

الخميس، 15 أغسطس 2024 10:50 م
كيف نجحت الداخلية فى تطويع التكنولوجيا لخدمة المواطنين بمدينة العلمين.. الإقبال الكثيف على مهرجان العلمين وراء تقديم الخدمات الجماهيرية.. وانتشار سيارات الأحوال المدنية والمرور والجوازات المتنقلة ذلل العقبات انتشار رجال الشرطة فى مدينة العلمين الجديدة
تقرير إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجسد مدينة العلمين الجديدة نموذجا قويا لقوة الإرادة المصرية، وقدرتها على تحويل الأحلام إلى حقيقة واقعية، وتعد من أبرز معالم الجمهورية الجديدة، والشاهد الأبرز على النهج التنموى الذى تتبناه الدولة، وأهم مظاهر قدرة مصر على بناء الجمهورية الجديدة، وذلك بعد أن شهدت العلمين واحدة من أهم معارك الحرب العالمية الثانية، والتى تركت خلفها حقولا من الألغام، وجاءت الإرادة المصرية بقرار الدولة تطهير تلك الحقول حتى تنطلق عجلة التنمية فى تلك البقعة الساحرة من البلاد، حتى أصبحت مدينة العلمين الجديدة من أرض الألغام إلى مدينة عالمية بسواعد مصرية.

التواجد الشرطي في مدينة العلمين
التواجد الشرطي في مدينة العلمين


وجاء قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بإنشاء مدينة العلمين الجديدة، بمثابة خطوة مهمة ساهمت فى تغيير وجه الحياة بالساحل الشمالى، لتصبح المدينة شاهدة على عظمة القدرة المصرية فى إنجاز واحدة من أهم مدن الجيل الرابع فى مصر، وتتحول إلى مصدر مهم لجذب المستثمرين والسائحين العرب والأجانب، لما تحتويه من أحدث المشروعات التكنولوجية والعمرانية، وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة.

 

انتشار رجال الشرطة فى مدينة العلمين
انتشار رجال الشرطة فى مدينة العلمين


ومنذ الوهلة الأولى التى تطأ فيها قدماك مدينة العلمين الجديدة التى تعد نموذجا للتنمية الشاملة، تجد انتشارا أمنيا مكثفا، وخدمات أمنية ومرورية منتشرة على جميع مداخل ومخارج المدنية وأيضا على كافة التحويلات المرورية فى شوارع العلمين، للحفاظ على راحة واستقرار المواطنين، نظرا لما تشهده المدينة من إقبال كبير وهائل من المواطنين، خاصة مع استمرار فعاليات مهرجان العلمين الجديدة طوال فترة الصيف، والذى تسبب فى تردد عدد كبير من المواطنين على مدينة العلمين للاستمتاع بفعاليات المهرجان والأنشطة المختلفة والمتنوعة مابين ثقافية وفنية ورياضية، والتى يقدمها المهرجان للمترددين على المدينة.

الانتشار الامنى فى مدينة العلمين الجديدة
الانتشار الامنى فى مدينة العلمين الجديدة

الانتشار الأمنى لم يقتصر فقط على الارتكازات المرورية وانتشار رجال المرور، بل امتد ليشمل كافة أوجه الخدمات الأمنية الجماهيرية التى تقدمها وزارة الداخلية إلى المواطنين، وذلك من خلال ما تجده من سيارات الخدمات المتنقلة التى تقدم كافة خدمات الأحوال المدنية للمواطنين بكافة أشكالها للمواطنين من المترديين على مدينة العلمين الجيدة حتى يستطيعوا تنفيذ كافة أوجه الخدمات التى يحتاجونها خلال فترة تواجدهم بالمدينة، وهو الأمر الذى سخرت فيه وزارة الداخلية كافة إمكانياتها المتطورة لتذليل العقبات والتيسير على الأهالى والمواطنين مرتادى مدينة العلمين.

وحدات الاحوال المدنية المتنقلة
وحدات الاحوال المدنية المتنقلة


كما تجد خلال تواجدك بالمدينة سيارات شرطية تقدم خدمات الجوازات والهجرة والجنسية، والتى تساعد المواطنين على استخراج جواز السفر أو تجديده، أو الحصول على كافة الأوراق المتعلقة بإدارة الجوازات، وليس ذلك فقط بل امتدت خدمات وزارة الداخلية المنتشرة فى المدينة لتشمل تواجد وحدات مرورية متنقلة تقدم خدمات تراخيص السيارات للمواطنين، والمتمثلة في استخراج او تجديد تراخيص السيارات، وذلك للتيسير على المواطنين طوال فترة تواجدهم فى مدينة العلمين الجديدة.

وحدات الجوازات المتنقلة فى مدينة العلمين
وحدات الجوازات المتنقلة فى مدينة العلمين

 

 

الخدمات الأمنية التى تقدمها وزارة الداخلية لأهالى المدينة والمواطنين المترددين عليها جعلت المواطنين يعبرون عن سعادتهم بتلك الخدمات الجماهيرية التى سهلت عليهم استخراج كافة الأوراق والمستندات الهامة التى قد يحتاجونها في دقائق معدودة دون الحاجة إلى قطع إجازاتهم والعودة إلى القاهرة لاستخراجها، وذلك من خلال التطور التكنولوجى الهائل الذى تنتهجه وزارة الداخلية عبر تطبيق أحدث الأساليب واستخدام التكنولوجيا الحديثة فى التيسير على المواطنين وتقديم كافة الخدمات الجماهيرية لهم.

وحدات المرور المتنقلة فى العلمين
وحدات المرور المتنقلة فى العلمين


 

الارتكازات الامنية فى العملين الجديدة
الارتكازات الامنية فى العملين الجديدة









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة