الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر بعد إعلان جدرى القرود حالة طوارئ صحية.. فيديو

الجمعة، 16 أغسطس 2024 08:18 م
الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر بعد إعلان جدرى القرود حالة طوارئ صحية.. فيديو الزميل أحمد العدل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول تحذير خبراء الأمراض المعدية من أن سلالة جديدة قاتلة من فيروس جدرى القرود من المرجح أن تصل إلى المملكة المتحدة، وقد تؤدي قريبا إلى وفيات بين البريطانيين، وذلك بعد أن أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ الصحية العالمية باعتباره يمثل قلقا دوليا، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

واستعرضت التغطية ما قاله خبراء آخرون، إن هذه النسخة الأكثر عدوانية من الفيروس ربما بدأت بالفعل في الانتشار في صمت خارج أفريقيا، وربما تصل إلى أوروبا.

وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تفشى المرض في العديد من دول وسط أفريقيا باعتباره "حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقا دوليا"، وهذا هو نفس التصنيف الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية على كورونا في أواخر يناير 2020، قبل أسابيع قليلة من انتشار الفيروس في جميع أنحاء العالم، وقارن بعض العلماء التفشي الحالي بـ "الأيام الأولى لفيروس نقص المناعة البشرية ".

أعلنت وكالة الأمن الصحي البريطانية اليوم أنها "تخطط بالفعل" للتعامل مع حالات في المملكة المتحدة..

توصي منظمة الصحة العالمية وهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية بالحصول على لقاح في غضون 4 أيام من الاتصال بشخص مصاب بالفيروس أو في غضون ما يصل إلى 14 يومًا إذا لم تكن هناك أعراض.

وينصح العاملين في مجال الرعاية الصحية والرجال الذين لا يمارسون الجنس بالطرق الطبيعية بتلقي اللقاح حتى لو لم يتعرضوا لأي فيروس من عائلة جدرى القرود mpox.

تشمل أعراض جدرى القرود الطفح الجلدي، آفات جلدية، حمى، صداع، آلام في العضلات، آلام في الظهر وتضخم الغدد الليمفاوية.

لا توجد علاجات مباشرة متاحة لعدوى جدرى القرود  mpox، وبدلاً من ذلك يركز الأطباء على دعم المريض لمساعدة جسمه على محاربة الفيروس.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة