عروض موسيقية بمحكى القلعة احتفالا بالثقافة البرتغالية

السبت، 17 أغسطس 2024 05:00 م
عروض موسيقية بمحكى القلعة احتفالا بالثقافة البرتغالية الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع بداية الأسبوع المقبل تحتفي وزارة الثقافة المصرية بالثقافة البرتغالية؛ حيث يستضيف قطاع العلاقات الثقافية الخارجية فرقة ألبالونا "Albaluna" البرتغالية، لتقدم عروضها الموسيقية يومي 17 و19 أغسطس، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة وفي إطار التبادل الثقافي بين البلدين.

وسوف تقدم أولى عروضها بمسرح محكى القلعة ضمن فعاليات الدورة الـ 32 من "مهرجان القلعة الدُولى للموسيقى والغناء"، الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد.

بينما تقدم العرض الأخر  فى السادسة والنصف من مساء 19 أغسطس بمكتبة مصر العامة فرع الجيزه، التى يرأس مجلس إدارة منظومتها السفير عبد الرؤوف الريدي .

وصرح السفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر العامة بأن الدعوة سوف تكون مجانية وعامة؛ بهدف إتاحة الخدمة الثقافية المتكاملة لكافة المترددين على المكتبة.

الجدير بالذكر أن فرقة "ألبالونا"، هي فرقة برتغالية مكونة من ستة أعضاء أسسها الموسيقي البرتغالي روبين مونتيرو عام 2010، بهدف تقديم قوالب موسيقية تمذج بين الموسيقي المعاصرة والتاريخية لشعوب البحر الأبيض المتوسط ، مع التركيز علي التراث الحضاري لشبه الجزيرة الأيبيرية.

ويتميز جميع عازفيها بقدرتهم على العزف على أكثر من آله موسيقية واستخدام العديد من الآلات القديمة من مختلف أنحاء العالم إلى جانب استخدامهم للآلات الحديثة، يقدم الموسيقيون الستة عرضًا حيويًا مليئًا بالروائح الموسيقية المتميزة، يجمع بين أنواعًا متعددة من الموسيقى من الروك والميتال والفولكلور.

وسبق للفرقة أن قدمت عروضها فى دول عديده من أبرزها اسبانيا، ألمانيا، الهند وغيرها.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة