الرئيس الإيراني: مهمة الحكومة تطوير البنية التحتية وأمن واستقرار الوطن

السبت، 17 أغسطس 2024 03:08 م
الرئيس الإيراني: مهمة الحكومة تطوير البنية التحتية وأمن واستقرار الوطن الرئیس الإيراني مسعود بزشكیان
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئیس الإيراني مسعود بزشكیان أن مهمة الحكومة الرابعة عشرة هي توفير وتأمين التعليم العادل والجيد لجميع الشعب بغض النظر عن الجنس والعرق والدين والمنطقة التي يعيشون فيها، مشيرا إلى أنه يتوجب عليها أيضا تطوير البنية التحتية وتوفير الموارد اللازمة لتحقيق الأهداف ووضع القوانين اللازمة تضمن الأمن وتعزز الاقتدار الوطني.


وقال بزشكيان- في الجلسة العلنية لمجلس الشوري الإسلامي الإيراني اليوم / السبت/ دفاعاً عن وزرائه المقترحين، وفقا لوكالة تسنيم الإيرانية للأنباء - "اليوم فرصة للتعرف على حياة الشعب وسماع أصواتهم ورغبتهم في التحول والتغيير وفرصة للإصلاح وتغيير الإجراءات غير الفعالة في الحكم وبث الأمل للتغلب على الصعوبات والأزمات المعقدة المقبلة وتصحيح التعاملات الخاطئة للقوى العظمي بالعالم مع الشعب الإيراني الشجاع".


وأشار إلى أن هناك تهديدات وأمريكا على رأس هذه التهديدات وتفرض العقوبات، لافتا إلى دور تكاتف الشعب الإيراني مع حكومته كفيل بتقليل كل هذه التهديدات.


وأضاف "الحكومة التي قدمتها إلى مجلس الشوري الإسلامي هي حكومة الوفاق الوطني، وهذه الحكومة تتعلق بكل الشعب الإيراني وهي ملزمة بضمان حقوق المواطنة لجميع الإيرانيين وتعطي الأولوية للمصالح الوطنية".


ولفت إلى أن تعزيز العلاقات الدولية مع احترام مبادئ العزة والحكمة والمنفعة ومواجهة أعداء البلاد والرافضين لعزتها واقتدارها واستقلالها وتقدم إيران وتطور الرعاية الاجتماعية وخلق بيئة اجتماعية لنمو الفضائل من المهام الأخرى للحكومة الرابعة عشرة.


وبدأ مجلس الشورى الإيراني، في جلسة علنية اليوم، دراسة أهلية الوزراء المقترحين للحكومة الرابعة عشرة بحضور الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، وستستمر هذه الدراسة حتى يوم /الأربعاء/ المقبل..وقدم بزشكيان الأسبوع الماضي قائمة تشكيلته الوزارية المُقترحة إلى مجلس الشورى الإسلامي للبت فيها، وذلك بعد مشاوراته المكثفة منذ توليه مسؤوليته الجديدة لتشكيل حكومة الوفاق الوطني.


ووفقا للقانون، يقوم رئيس الجمهورية بتعيين الوزراء بعد إجراء مشاورات متعددة مع مختلف الكتل النيابية، ويقدم تشكيلته الوزارية الى مجلس الشورى الإسلامي لمنحهم الثقة بعد عرض خططهم الوزارية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة