ترامب يهاجم خطة هاريس الاقتصادية: ستجعل التكاليف أسوأ 100 مرة

السبت، 17 أغسطس 2024 01:01 م
ترامب يهاجم خطة هاريس الاقتصادية: ستجعل التكاليف أسوأ 100 مرة دونالد ترامب - الرئيس الأمريكى السابق
كتبت ـ رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجم الرئيس الأمريكى السابق، دونالد ترامب الخطة الاقتصادية الجديدة لنائبة الرئيس كامالا هاريس، مدعيًا أن مقترحاتها ستجعل التكاليف "أسوأ 100 مرة".

وكتب على موقع "تروث سوشيال" الاجتماعى: "إذا كنتم تعتقدون أن الأمور باهظة الآن، فستصبح أسوأ 100 مرة إذا حصلت كامالا على أربع سنوات كرئيسة".

وأطلق الرئيس السابق ثلاثة منشورات متتالية تنتقد أجندة هاريس الاقتصادية، والتي كشفت عنها يوم الجمعة أثناء حملتها في ولاية كارولينا الشمالية. وقالت الحملة، إن المجموعة الواسعة من المقترحات - والتي تتراوح من خفض الضرائب وتوسيع الاعتمادات الضريبية لرعاية الأطفال ومشتري المنازل لأول مرة وحظر فيدرالي على رفع أسعار البقالة - تمثل أولويات في أجندة نائبة الرئيس لأول 100 يوم لها في منصبها إذا تم انتخابها في نوفمبر.

في منشوراته، قارن ترامب خطة هاريس بأجندة شيوعية.

وكتب في إحدى المنشورات "وفقًا لخطتها، ستنفذ كامالا ضوابط الأسعار على الطريقة السوفييتية"، مضيفًا "ستلغي الرعاية الصحية الخاصة، وتجعل سياسات الضرائب السخيفة في كاليفورنيا قانونًا للبلاد، مما يعني أن كل أمريكي سيخضع للضريبة بنسبة تصل إلى 80% من دخله!"

وفي منشور آخر، قال، "إذا انتُخبت كامالا ونفذت سقوف الأسعار الشيوعية، فستكون هناك مجاعة وجوع وفقر، وهو ما لم نشهده من قبل".

وذكر تحليل من لجنة الميزانية الفيدرالية المسئولة أن اقتراح هاريس قد يكلف 1.7 تريليون دولار على مدى عقد من الزمان، مع 1.2 تريليون دولار من هذا المبلغ قادمة من التوسع المقترح في الائتمان الضريبي للأطفال.

وتواصلت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية مع حملة هاريس للتعليق.

في هجومه، زعم ترامب أيضًا أن سياسات نائبة الرئيس يمكن أن تساعد المهاجرين غير المسجلين.

وكتب "سترفع الضرائب عليكم وتجعلكم تدفعون ثمن الرعاية الصحية المجانية والسكن المجاني في الفنادق الفاخرة لملايين الأجانب غير الشرعيين".

ولم يتضمن إعلان هاريس ذكرًا مباشرًا لأحكام المهاجرين غير المسجلين. ومع ذلك، فقد دعت إلى خفض أسعار الأدوية الموصوفة وتوسيع الإسكان بأسعار معقولة من خلال بناء ثلاثة ملايين وحدة سكنية جديدة.

وأعلن الرئيس السابق عن قائمة مقترحاته الاقتصادية الخاصة، حيث يتنافس المرشحان على ما يُعتبر القضية الرئيسية للناخبين قبل الانتخابات. يبدو أن هاريس وافقت على إحدى سياساته في الدعوة إلى إعفاء إكراميات العاملين في مجال الخدمة والضيافة من الضرائب - وهي الخطوة التي فاجأت الديمقراطيين.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة