كيف تصبح مديرًا ناجحًا؟ 5 كتب تساعدك على احتراف فن الإدارة

السبت، 17 أغسطس 2024 08:00 م
كيف تصبح مديرًا ناجحًا؟ 5 كتب تساعدك على احتراف فن الإدارة كتب علم النفس
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختلف أنواع الكتب والروايات الموجودة في الساحة الأدبية، حيث تتنوع بين أدب الرعب وأدب الرومانسية والخيال العلمي والغموض وغيرهم من الأنواع الأخرى، ومن بين أنواع الكتب، كتب علم النفس، وهي التي تتحدث عن موضوعات مختلفة يبحث عنها الكثير بشكل دائم، ومن بينهم التحدث عن كيفية صنع مدير ناجحًا، فيلجأ لها الكثير باعتبارها كتب تعليمية مفيدة بالإضافة إلى جانب الاستمتاع بالقراءة، وهو ما سنستعرضه لكم في السطور التالية.

العادات الست للمدير الناجح

العادات الست للمدير الناجح بقلم ستيفن كوهين، يقدم الكتاب نموذجًا رائعًا لكيفية تدريب المديرين والوصول لأعلى مستويات الأداء، إن عملية الإدارة ليست بالعملية اليسيرة، ولعل مهمة قيادة الأفراد تُعد من أكثر عناصرها صعوبة وتأثيرًا من الناحية النفسية للمدير، فهي إما تكون باعثة على التفاؤل أو باعثة على الإحباط بصورة كبيرة بالنسبة له، والتساؤل الذي يطرح نفسها الآن هو: ما أهم السمات التي ينبغي توفرها في المدير لكي يكون مديرًا ناجحًا قادرًا على قيادة فريق عمل متميز؟ قام المؤلفان بذكر العادات الست الأساسية التي تتوفر في المدير الناجح الذي يثير إعجاب المحيطين به والذي يود الآخرون دومًا العمل معه.

العادات الست للمدير الناجح
العادات الست للمدير الناجح

كتاب كيف تكون مديرا ناجحا

كيف تصبح مديراً إيجابياً؟ بقلم فيل كليمنتس.. طور السلوك الصحيح - فكر وخطط بإبداع - اكتسب من الناس أفضل ما لديهم إن هذا الأمر يتطلب أكثر من مجرد التمتع بالمهارة، إنك تحتاج أيضا إلى السلوك الإيجابي على وجه التحديد، إن حث الآخرين والتواصل معهم أو اتخاذ القرارات لن تؤتى ثمارها إذا لم تكن متسلحا بأهم أسلحة البقاء في عالم الإدارة، متسلحا بأهم أسلحة البقاء في عالم الإدارة، إذا كنت شخصا يسعى للإيجابية والفاعلية فى عملك، فإن هذا الكتاب الحديث والشامل سوف يساعدك على أن تتعلم الإيجابية.يوضح هذا الكتاب الآتي: علم وفن الإيجابية، كيف تكون إيجابيا بين من يتسمون بالسلبية؟ فوائد السلوك الإيجابى القواعد الذهبية الخمس للتمتع بالسلوك الإيجابي.

كيف تصبح مديراً إيجابياً؟
كيف تصبح مديراً إيجابياً؟

عنبر المديرين

عنبر المديرين بقلم معتز عبد الرحمن.. هناك من يعيش بخبرته فقط، والتي لا تتكامل إلا وهو على أبواب الشيخوخة، وهناك من يعيش بخبرات شيوخ وشباب، بل وبخبرات رجال ونساء في آن واحد، ليس مطلوبا بل وليس ممكنا أن تستنسخ تجارب الآخرين كما هي، ولكن المطلوب فقط أن تأخذها في عين الاعتبار، في هذا الكتاب، أنقل جوانب من تجربتي في الدراسة وفي العمل، لا باعتبارها تجربة ناجحة مطلقا تستحق أن يحتذى بها وإنما باعتبار أن أقصى ما يمكنني تقديمه للقاريء الذي أحب له ما أحب لنفسي هو أن أنصحه بأفضل ما وجدته نافعا لنفسي، وأحذره من أسوأ ما واجهته في طريقي، ثم عليه هو أن يأخذ من هذا ويدع تبعا لشخصيته وظروفه ومجاله.

عنبر المديرين
عنبر المديرين

المدير الفعال

المدير الفعال بقلم بيتر دراكر ... ينطلق الكتاب من أن المدير التنفيذي هو الشخص الذي يتخذ القرارات التي تؤثر على العمل بشكل فعال، يركز بيتر دراكر في بداية الكتاب على الكفاءة كونها الوظيفة الأساسية للمديرين التنفيذيين، ويرى أن المدير لكي يكون فعالا يجب أن يركز على ما هو ضروري.

المدير الفعال
المدير الفعال

الدليل الأساسي للمديرين

الدليل الأساسي للمديرين بقلم مجموعة مؤلفين.. عن الدار العربية للعلوم ناشرون في بيروت صدرت النسخة العربية المصورة من "الدليل ‏الأساسيّ للمديرين"، وهو الدليل الشامل التامّ للامتياز الإداري، يزود المديرين بنصائح لا ‏غنى عنها حول ستة من المجالات الرئيسية للإدارة، وتنطوي هذه المجالات على عددٍ من الأقسام وهي: "قُدْ فريقك" و"حقق إمكاناتك" و"تحقيق الأداء العالي"، ‏و"التواصل الفعّال" و"حسّن مهارتك في العمل" و"التقديم" و"التفاوض" و"صناديق إسأل نفسك" و"صناديق التفكير خارج عن الصندوق"، و"الواجب والمحظور".

الدليل الأساسي للمديرين
الدليل الأساسي للمديرين 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة