كيف تكون شخصًا مؤثرًا؟ 7 كتب عن فن الإقناع

الإثنين، 12 أغسطس 2024 08:00 م
كيف تكون شخصًا مؤثرًا؟ 7 كتب عن فن الإقناع كتب عن فن الإقناع
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختلف أنواع الكتب والروايات الموجودة في الساحة الأدبية، حيث تتنوع بين أدب الرعب وأدب الرومانسية والخيال العلمي والغموض وغيرهم من الأنواع الأخرى، ومن بين أنواع الكتب، كتب علم النفس، وهي التي تتحدث عن موضوعات مختلفة يبحث عنها الكثير بشكل دائم، ومن بينهم موضوع الإقناع والتأثير على الآخرين، فيلجأ لها الكثير باعتبارها كتب تعليمية مفيدة بالإضافة إلى جانب الاستمتاع بالقراءة، وهو ما سنستعرضه لكم في السطور التالية.

الإقناع: فن الفوز بما تريد لـ ديف لاكانى

يدور الكتاب عن فن الإقناع وآلياته ويناقش كيف تسترعى هذه الآليات انتباه الآخرين وتغير آراءهم وتؤثر عليهم، كما يحاول الكتاب أن يزيل الغموض الذى يكتنف سيكولوجيا التأثير فهو يتطرق إلى كل من المقنعات الخفية والتى يستجيب الناس لها، دونما تفكير، والمهارات التى يمكن تطبيقها بوعى وإدراك وتحقق فى النهاية استجابة الآخر.

الإقناع فن الفوز بما تريد
الإقناع فن الفوز بما تريد

التأثير: علم نفس الإقناع لـ  روبرت سيالدينى

ينتمى الكتاب إلى كتب علم النفس الرائجة الت تحقق نجاحا ملحوظا بعيدًا عن الأكاديمية، وينطلق من سؤالين: أتريد أن تكون مؤثراً فيمن حولك وتقنع الجميع بوجهة نظرك؟ أتريد أن تكون مستقلاً برأيك وقوى الشخصية ولا يستطيع أحد أن يؤثر فيك؟ ويعلمنا فى كتابه "التأثير.. علم نفس الإقناع" الطريقة التى نستطيع بها إقناع الجميع، وجعلهم يوافقوننا الرأى، فهو يشرح مبادئ علم النفس التى تقف وراء قول الناس "نعم" لأى طلب كان، كما يشرح كيفية تطبيق فهم هذه المبادئ.

التأثير علم نفس الإقناع لـ  روبرت سيالدينى
التأثير علم نفس الإقناع لـ روبرت سيالدينى

الذكاء الإقناعى لـ محمد محمود حبيب

كتاب "الذكاء الإقناعى"، للكاتب محمد محمود حبيب، أول مدرب تنمية بشرية متخصص فى تعديل الفكر المتطرف، حيث يسلط الكتاب الضوء على كيفية استخدام الذكاء الإقناعى فى إقناع المتطرفين بالتخلى عن أفكارهم المتطرفة بهدف نشر التسامح والتعايش بين شعوب العالم.

ويتكون الكتاب من فصلين أساسيين، الأول يتحدث فيه الكاتب عن ماهية الذكاء الإقناعى وأساسياته وبديهياته، وكيفية زرع فكرة معينة فى عقول الآخرين باستخدام أفضل مهارات الذكاء الإقناعى، بجانب مبحث خاص عن أخطاء يقع فيها الكثيرون أثناء عملية الإقناع وطرق التغلب على ذلك باستخدام الذكاء الإقناعى، إضافة إلى مبحث آخر حول سمات الفكر المتطرف.

الذكاء الإقناعى
الذكاء الإقناعى

كيف تغير تصرفات أى شخص" لـ دافيد ج. ليبرمان"

يقدم الكتاب الأدوات النفسية الكافية لإعادة تشكيل شخصية أى فرد ليصبح شخصا أفضل، ويريك كيفية الوصول إلى تحقيق تغييرات دائمة، وليس فقط كيفية التعايش مع الأشخاص ذوى المراس الصعب أو كيف تكون أكثر تسامحاً.

كيف تغير تصرفات أي شخص
كيف تغير تصرفات أي شخص

التأثير الشخصي: ما يتطلبه الأمر لإحداث فارق لـ اماندا فيكرز

التأثير هو كل شيء، يوضح هذا الكتاب كيف تحقق الاستفادة من قوة تأثيرك أنت، في أي موقف تتواجد فيه، بداية من الحصول على وظيفة الأحلام، حتى جذب شريك حياتك المثالي. من خلال قراءة هذا الكتاب، سوف تكتشف كيف يمكنك أن تكون دائمًا محبوبًا ومؤثرًا.

التأثير الشخصي
التأثير الشخصي

حول الخصوم الى حلفاء لـ بوب برج

هذا الكتاب مليء بالحكمة العملية التي تمكنك من أن تصبح أكثر قدرة على الاقناع بدون الاخلال باستقامتك وسوف تتعلم كيفية التأثير في الاخرين واقناعهم بتحقيق النتائج التي تحدث مشاعر جيدة بحق وتدر بالنفع على كل من شارك في تحقيقها والمبادىء التي تبين كيفية أداء هذا الامر بالضبط معروضة بشكل مشوق في هذا الكتاب الرائع.

 
حول الخصوم الى حلفاء لـ بوب برج
حول الخصوم الى حلفاء لـ بوب برج

كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس‬ لـ ديل كارنيجى

الكتاب من أكثر الكتب مبيعاً فى العالم فقد بيع منه أكثر من 16 مليون نسخة حول العالم وترجم إلى العديد من اللغات، وأطروحة الكتاب الرئيسية هى كيفية اكتساب الأصدقاء فى ضوء النظريات الحديثة فى علم النفس.
ومن الموضوعات التى ناقشها الكتاب موضوع "السر الأكبر فى معاملة الناس" حيث يرغب الإنسان فى أن يكون شيئا مذكورا أو نقول الرغبة فى العظمة. كيف؟

كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس‬ لـ ديل كارنيجى
كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس‬ لـ ديل كارنيجى








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة