"يازينة الفواكهة يا مانجا".. ملكة الفاكهة تتألق بسوق الجملة فى بنها.. "العويس" على العرش و"الزبدية" الأكثر طلبا و"السكرى والبلدى" تشهد انخفاضا بالأسعار.. والمزادات تجذب كل التجار للمنافسة.. صور وفيديو

السبت، 17 أغسطس 2024 08:00 م
"يازينة الفواكهة يا مانجا".. ملكة الفاكهة تتألق بسوق الجملة فى بنها.. "العويس" على العرش و"الزبدية" الأكثر طلبا و"السكرى والبلدى" تشهد انخفاضا بالأسعار.. والمزادات تجذب كل التجار للمنافسة.. صور وفيديو الإقبال على مزاد المانجو
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"يازينة الفواكهة يا مانجا".. هكذا النداء الأعلى داخل سوق الجملة بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، حيث تمتلئ كل الشوادر بالسوق لمحصول المانجو الذي يأتيها من العديد من محافظات مصر منها الإسماعيلية والسويس والشرقية والبحيرة وغيرها من المحافظات التي تشتهر بزراعة المانجو، ويقبل عليها التجار والمواطنين من كافة أنحاء المحافظة وأيضا المحافظات المجاورة لشراء المانجو بعد التفضيل بين الأنواع المنتشرة بالسوق وكل منها يحمل سعرا مختلفا.

بمجرد أن تطأ قدمك سوق الجملة بمدينة بنها بمحافظة القليوبية في هذه الأثناء، تجد المنادين عن جمال المانجو يحيطون بك بأصواتهم العالية لتبدأ جولتك وتتعرف على كل أنواع المانجو وتبدأ المفاضلة بين الأسعار والأنواع، وفي هذا الصدد، رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل سوق الجملة بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، والذي يشهد انتشار المانجا بأنواعها وأشكالها المختلفة، حيث تعد هذه الأيام هي ذروة الموسم، حيث تنتشر المانجو الاسمعلاوي وهي أجود الأنواع.

وفي هذا الصدد قال إسلام أحمد بركات أحد تجار المانجو بسوق الجملة ببنها، إن المانجو لها عشاقها الذين ينتظرونها كل عام لتناولها، حيث تتربع علي عرش الفواكه لدي أهالي مراكز ومدن المحافظة، ولها العديد من الأنواع ولكل نوع حجمه ومذاقه الخاص، موضحاً أن هذه الأيام تنتشر المانجو العويسي والفص وهم أجود وأغلي الأنواع، بالإضافة إلي السكري الإسمعلاوي والذي يعد أيضا أجود الأنواع باسعاره المناسبة ويكون الإقبال عليه كبير.

وأضاف "بركات" خلال حديثه لـ "اليوم السابع"، أن موسم حصاد المانجو يبدأ من منتصف شهر يونيو ويستمر حتى أغسطس والبداية تكون في أسوان نظرا لارتفاع درجات الحرارة ثم قنا ومحافظات الصعيد، وهناك أنواع مختلفة لشتلات المانجو منها مستورد ومنها بلدي، وتبدأ ذروة الموسم بالنسبة للأسواق بداية من يوليو.

وتابع، أنه يوجد مزاد يومي يتم تنظيمه منذ إشراقة الصباح بسوق الجملة ببنها، حيث يأتي التجار إلى هنا لحضور المزاد الذي يعقد للبيع، وبعد ذلك يبدأ في البيع للجمهور وعرض أنواع مثل الصديقة والبلدي والعويسي والزبدة وغيرها من أنواع المانجو التي تنتشر على مدار فصل الصيف، كما يذهب عدد من المزارعين إلى الأسواق بيع محصولهم من أشجار المانجو البلدي والتي يأتون بها من محافظات الصعيد بسياراتهم الخاصة.

وعن طريقة التخزين الأفضل وكذلك أفضل الأنواع التي يمكن تخزينها لفترات أخرى، قال على أحمد بركات، أحد تجار المانجو بالسوق، إن أفضل الأنواع التي يمكن أن يتم تخزينها لإعادة استعمالها خلال فترات لاحقة من ربات البيوت هي نوع "الزبدية" من المانجو، فهي تتحمل فترات التخزين في برودة عالية ولفترات طويلة، حيث يمكن وضع كل واحدة من المانجو داخل "كيس نايلون" أو بلاستيكي، ووضعها داخل مجمد الثلاجة، أو من خلال تقطيع المانجو لقطع صغيرة ثم وضعها داخل أكياس نايلون ووضعها داخل مجمد الثلاجة ليمكن من سهولة استخدامه عند استخراجها مرة أخرى من الثلاجة حال وجود ضيوف أو ضيق بالوقت.

 

الإقبال-على-مزاد-المانجو
الإقبال-على-مزاد-المانجو

 

المانجو
المانجو

 

المانجو-الزبدية
المانجو-الزبدية

 

المانجو-بالسوق
المانجو-بالسوق

 

المانجو-بسوق-الجملة-ببنها
المانجو-بسوق-الجملة-ببنها

 

المزاد-بسوق-الجملة-ببنها
المزاد-بسوق-الجملة-ببنها

 

انتشار-المانجو-بالسوق
انتشار-المانجو-بالسوق

 

أنواع-المانجو
أنواع-المانجو

 

جمال-المانجو-بالسوق
جمال-المانجو-بالسوق

 

خلال-المزاد-بالسوق
خلال-المزاد-بالسوق

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة