واشنطن بوست: الحزب الديمقراطى يعتزم تسليط الضوء على رحلة صعود هاريس فى الانتخابات

الأحد، 18 أغسطس 2024 12:00 ص
واشنطن بوست: الحزب الديمقراطى يعتزم تسليط الضوء على رحلة صعود هاريس فى الانتخابات كاملا هاريس
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن الحزب الديمقراطى يستعد لبدء مؤتمره الترشيحى المقرر بعد غد الاثنين فى شيكاغو، حيث يعكف على إبراز صعود كامالا هاريس فى ظل التغيرات الكبيرة التى شهدها السباق الانتخابى لعام 2024.


وذكرت الصحيفة -على موقعها الإلكترونى، أنه قبل شهر، شاهد الديمقراطيون بحسد واستياء كيف أظهر الجمهوريون حماستهم ووحدتهم خلال مؤتمرهم الحزبى الذى سلط الضوء على هيمنة دونالد ترامب فى السباق ضد الرئيس جو بايدن.


وتابعت قائلة" "الآن وبعد حدوث تحول كبير فى الأجواء السياسية، يشعر الديمقراطيون بالتفاؤل مع ظهور مرشح جديد. سيتحدث بايدن فى اليوم الأول من المؤتمر قبل مغادرته، وهو تغيير رمزى يبرز كيف أثر قراره بإنهاء حملته الانتخابية بشكل مفاجئ على السباق.. وستختتم هاريس البرنامج يوم الخميس بخطاب يهدف إلى تقديم نفسها للأمة وتسليط الضوء على الطابع التاريخى لترشحها المفاجئ. وهذا التحول غير المسبوق زاد من عدم التنبؤ الذى يميز الانتخابات التى شهدت مناظرة غير مسبوقة، وإدانة أحد المرشحين، ومحاولة اغتيال خلال تجمع سياسي".


بدوره.. قال جوليان زليزر، المؤرخ الرئاسى بجامعة برينستون: "إنه لأمر رائع. انتخابات مهمة للغاية، جعلت المؤتمر الديمقراطى مثيرا من البداية، والآن أصبح مختلفا تماما".
وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من التغيرات الكبيرة فى المؤتمر، سيستمر التركيز على انتقادات ترامب، الذى شهدت حملته اضطرابات منذ أن نجا من محاولة اغتيال الشهر الماضي. وفى الأيام الأخيرة، أظهر ترامب ضعفا فى خطاباته، حيث أظهرت الاستطلاعات تراجعه فى السباق أمام هاريس.


ويأمل الديمقراطيون أن يساعد المؤتمر الذى يستمر أربعة أيام فى تعزيز زخمهم، متوازنين بين هجومهم على ترامب ودعم هاريس وزميلها فى الترشح، حاكم مينيسوتا تيم والز، فى أذهان الناخبين المتأرجحين.


ومع ذلك، فإن التظاهرات خارج قاعة المؤتمر ستبرز بعض الانقسامات المستمرة. فقد وعد المتظاهرون بجلب عشرات الآلاف إلى شيكاغو للاحتجاج على الحرب فى غزة ودعم إدارة بايدن لإسرائيل.


ويعتزم مساعدو هاريس استخدام المؤتمر لتقديمها للجمهور ولإظهار تباينها مع ترامب، وفقا لما قاله مايكل تايلر، مدير الاتصالات لحملتها.


وسيشهد المؤتمر حضور قادة ديمقراطيين بارزين، بما فى ذلك الرؤساء السابقون باراك أوباما وبيل كلينتون، ووزيرة الخارجية السابقة هيلارى كلينتون. كما يُتوقع حضور العديد من المشاهير، مما يشير إلى أن هاريس قد تتمكن من خلق حركة ثقافية مشابهة لتلك التى فشل بايدن فى تحقيقها.


ورغم أن الديمقراطيين يخططون للاحتفال بتحسن وضعهم السياسى تحت قيادة هاريس، يأمل المسؤولون فى توصيل الرسالة بأن المنافسة ضد ترامب لا تزال متقاربة.


وقال تايلر: "نحن نعلم أن هذه الانتخابات ستعتمد على آلاف الأصوات فى عدد قليل من الولايات".


وستواجه هاريس فى شيكاغو مهمة حساسة تتمثل فى الاحتفال بإنجازات بايدن مع محاولة التباعد عن المؤشرات المنخفضة التى حصل عليها من الناخبين بشأن التضخم والهجرة وقضايا أخرى.


وسعى الجمهوريون لربط هاريس ببايدن وتصويرها كمرشحة أكثر ليبرالية، مشيرين إلى المواقف التى تبنتها خلال حملتها الرئاسية غير الناجحة قبل خمس سنوات. وقد تبرأت هاريس منذ ذلك الحين من العديد من تلك المواقف.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة