علماء الآثار يكتشفون شبكة رومانية سرية في جنوب إسبانيا.. اعرف حكايتها

الإثنين، 19 أغسطس 2024 11:00 م
علماء الآثار يكتشفون شبكة رومانية سرية في جنوب إسبانيا.. اعرف حكايتها اكتشاف شبكة رومانية بجنوب إسبانيا
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار، من جامعة قادس 57 موقعًا قديمًا يعود تاريخه إلى العصر الروماني في منطقة نهر جواداليت بإسبانيا ،يشير الاكتشاف إلى أن المنطقة ربما كانت مركزًا مهمًا داخل الإمبراطورية الرومانية، وفقا لما نشره موقع " artnews".

وقالت ماكارينا لارا عالمة الآثار، إن فريق البحث استخدم رادارًا يخترق الأرض للكشف عن الهياكل والمستوطنات في مناطق أركوس دي لا فرونتيرا، وبورنوس فيلامارتن، وبويرتو سيرانو في إسبانيا، وكانت بعض هذه الهياكل غير معروفة للمؤرخين من قبل، ومما يشير إلى شبكة معقدة من المستوطنات، تقع بشكل استراتيجي على طول طرق التجارة، ويمكن أن تعزز فهم المؤرخين لنفوذ روما في جنوب إسبانيا.

ويمثل هذا الاكتشاف أول دراسة شاملة لهذه المواقع، والتي تم تحديد العديد منها لأول مرة منذ عقود من الزمن، في الثمانينيات والتسعينيات، ولكن لم يتم استكشافها بالكامل أبدًا.

وقالت لارا في بيان: "هدفنا الرئيسي هو مواصلة تنفيذ أعمال الحفر والمسوحات بتقنيات وأدوات غير تقليدية والتي سيتم استكمالها بدراسة السياقات الموجودة، فضلاً عن تحليل التقنيات على المواد الموثقة التي ستسمح لنا بالحصول على رؤية شاملة للمستوطنة الرومانية والأراضي في المنطقة المحيطة بخزانات بورنوس وأركوس دي لا فرونتيرا".

وفي حين لم يتمكن الباحثون بعد من تحديد تاريخ محدد للهياكل المكتشفة حديثا، يعتقد أن المستوطنات الرومانية على طول نهر جواداليتي يعود تاريخها إلى الغزو الروماني لإسبانيا، في عام 264 قبل الميلاد.

اكتشاف شبكة رومانية بجنوب إسبانيا
اكتشاف شبكة رومانية بجنوب إسبانيا


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة