أجندة قصور الثقافة.. عروض فلكلورية بالعلمين وجولة أتوبيس الفن الجميل

الإثنين، 19 أغسطس 2024 05:00 ص
أجندة قصور الثقافة.. عروض فلكلورية بالعلمين وجولة أتوبيس الفن الجميل أجندة قصور الثقافة
محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضمن برامج وزارة الثقافة، وبرعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، أجندة حافلة بالفعاليات الفنية والأدبية، والتى تستمر حتى السبت المقبل 24 أغسطس.

ألوان فلكلورية متنوعة بمهرجان العلمين

للأسبوع السادس على التوالي، تواصل هيئة قصور الثقافة تقديم فقراتها الفنية المتميزة بمهرجان العلمين في نسخته الثانية والمقام بمدينة العلمين الجديدة.

ويشهد الممشى السياحي بالمدينة التراثية هذا الأسبوع برنامجا حافلا، يضم عروضا متنوعة لفرق الفنون الشعبية ومنها: العريش، الوادي الجديد، سوهاج، وأطفال الأنفوشي، وغيرها، وتنطلق الفعاليات في التاسعة من مساء أمس الأحد مع باقة من الفقرات الاستعراضية لفرقة العريش، بجانب فقرات لفرقة التنورة التراثية، وذلك ضمن الفعاليات المقدمة بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

استمرار الحفلات الصيفية بالمحافظات

كما تتوالى فعاليات الحفلات الصيفية المقدمة في أكثر من محافظة منها: جنوب سيناء، مطروح، الإسكندرية، بورسعيد، الدقهلية، رأس البر، ودمياط الجديدة، وتتنوع الفعاليات ما بين عروض الموسيقى العربية والفنون الشعبية، بجانب العروض المسرحية، والفقرات المتنوعة للأطفال، ومعارض الكتب والأمسيات الشعرية.

جولات أتوبيس الفن الجميل تصل متحف المركبات الملكية

يواصل أتوبيس الفن الجميل هذا الأسبوع جولاته المتحفية بالقاهرة، والتي يتخللها مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية للأطفال، وتنطلق الجولات صباح اليوم الاثنين مع زيارة إلى متحف المركبات الملكية، وتشمل لقاء بعنوان "الصناعات الصديقة للبيئة" تقديم يمنى حسين، هذا بالإضافة إلى زيارة يوم الأربعاء إلى متحف البريد المصري، وتشهد ورشة حكي بعنوان "الآثار الإيجابية والسلبية للتكنولوجيا الحديثة" تقديم شريهان فتحي.

انطلاق قافلة ثقافية جديدة بالبحيرة

تشهد قرية فيشا بمحافظة البحيرة، قافلة ثقافية جديدة، تتضمن باقة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية ضمن برامج العدالة الثقافية، وذلك بدءا من الأربعاء المقبل 21 أغسطس ولمدة 3 أيام.

أنشطة متنوعة بقصر السينما

ويعرض قصر السينما بجاردن سيتي هذا الأسبوع عددا من الأفلام السينمائية، تتنوع ما بين أفلام السينما العالمية، المصرية، وتقدم جميعها مجانا للجمهور في تمام الثامنة مساءً، كما يشهد القصر استمرار دورة الدراسات السينمائية الحرة والمستمرة لمدة ثلاثة أشهر، وتتضمن محاضرات في فنون السينما في مجالات: السيناريو، التصوير، المونتاج، الإخراج، والديكور، ويحاضر بها نخبة من السينمائيين المتخصصين.

وتحفل الأجندة بعدد من اللقاءات التثقيفية والأدبية بمشاركة نخبة من النقاد والأدباء، من أبرزها لقاء حواري مع الفنانة منى عمر، عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، وذلك في السابعة والنصف مساء اليوم الاثنين، بقصر ثقافة الشاطبي، وتشهد مكتبة الفيوم العامة مساء الخميس المقبل لقاء لمناقشة ديوان "لوحدي ماشي في السراب" للشاعر كريم سليم، هذا بالإضافة إلى الفعاليات المقدمة بمناسبة ذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة، واليوم العالمي للعمل الإنساني، والورش الفنية ضمن أنشطة المبادرة الصيفية ومنها : تعليم أساسيات التصميم الابتكاري، علم العروض، الخط العربي، كتابة القصة القصيرة، وإعداد ممثل، وغيرها.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة