المخرج محمد فاضل الرئيس الشرفى لمهرجان بورسعيد السينمائى فى دورته الأولى

الإثنين، 19 أغسطس 2024 09:39 م
المخرج محمد فاضل الرئيس الشرفى لمهرجان بورسعيد السينمائى فى دورته الأولى المخرج محمد فاضل
كتب عادل عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت إدارة مهرجان بورسعيد السينمائي برئاسة الناقد السينمائي أحمد عسر، مؤسس المهرجان، أن المخرج الكبير محمد فاضل هو الرئيس الشرفي للمهرجان بدورته الأولى.

وقال عسر، إن المخرج القدير محمد فاضل، من خلال إرثه الفني الثري وخبرته الممتدة لعقود، يمثل قيمة لا تقدر بثمن للمهرجان، لأنه ليس مجرد مخرج سينمائى وتلفزيونى ساهم في الصناعة الدرامية المصرية، بل هو مدرسة فنية متكاملة، وملهم لأجيال من صناع السينما، ويعد اختياره كرئيس شرفي للمهرجان، تشريف وإضافة إيجابية لقيمة الحدث الثقافى السينمائي وأيضا خطوة في الاتجاه نحو التأكيد على مكانة مصر الرائدة  لصناعة السينما العربية من خلال رموزها البراقة.

يذكر أن فعاليات مهرجان بورسعيد السينمائي تقام تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، حيث تشهد المدينة الباسلة أول حدث سينمائي مُنظم خاص بها ويحمل اسمها على مدار تاريخها العريق.

ومن المقرر أن يقام المهرجان في الفترة من 1 وحتى 5 ديسمبر 2024، على أن تكون هذه الفترة هي موعد فعاليته سنوياً خلال الدورات القادمة، وفقا للائحة المهرجان المعلنة.

مهرجان بورسعيد السينمائي فرصة لـتحقيق أهداف إيجابية على مستويات عدة، منها نشر الثقافة السينمائية ودعم السياحة بالمدينة، واكتشاف المواهب الجديدة، وإقامة الورش الفنية، وإتاحة الفرصة للجمهور لاكتشاف آفاق جديدة للسينما.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة