أكبر الرياضيين سنًا فى أولمبياد باريس 2024.. فارسة تصل إلى 70 عاما

الجمعة، 02 أغسطس 2024 05:00 ص
أكبر الرياضيين سنًا فى أولمبياد باريس 2024.. فارسة تصل إلى 70 عاما الاسترالية ماري حنا
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتابع الملايين حول العالم منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية أولمبياد باريس المقامة حاليًا في العاصمة الفرنسية وسط مشاركة أكبر الرياضيين سنًا في المنافسات عبر أكثر من لعبة، خاصة الفروسية، والرماية، وتنس الطاولة.

ويأتي على رأس قائمة الرياضيين الأكبر سنًا في أولمبياد باريس، الفارسة الأسترالية ماري حنا، البالغة من العمر 69 عامًا، التي تمثّل بلدها في الأولمبياد للمرة السادسة، لكن ضمن الفريق البديل والاحتياطي في حال إصابة أحد أعضاء الفريق الأساسي، بعد مشاركتها للمرة الأولى في أولمبياد أتالانتا 96، لتعود من جديد مع منتخب أستراليا للفروسية في باريس 2024، حيث ولدت الفارسة الأسترالية في ديسمبر من العام 1954، لتكون الرياضية الأكبر عمرًا في الدورة الأولمبية الحالية.

كما يشارك الفارس السويسري بويس شويزر، بعمر 61 عامًا، في فريق الفروسية بأولمبياد باريس 2024، ليؤكد أن هذه الرياضة يمكن التنافس فيها مهما كان عمر الفارس أو المتسابق، إضافة إلى الفارس السويدي رولف جوران، الذي يبلغ 62 عامًا، ويشارك في رياضة تخطي الحواجز.

كما يشارك في منافسات الفروسية أيضًا الإسباني خوان أنطونيو جيمينيز كوبو،  الذي يبلغ من العمر 65 عامًا.

ويحضر جيمينيز كوبو في الألعاب الأولمبية الثالثة له، بعد ظهوره للمرة الأولى في سيدني عام 2000، وقد فاز بالميدالية الفضية في مسابقة ترويض الفرق في أثينا عام 2004.

وأيضًا يعتبر كارل هيستر، 57 عامًا، المتنافس الأكبر في فريق بريطانيا للفروسية، بالمشاركة في سبع دورات أولمبية، كما يحضر  الفارس السعودي رمزي الدهامي 52 عامًا الذي يشارك في الألعاب الأولمبية للمرة السادسة في تاريخه.

كما توجد الجورجية نينو سالوكفادزه، التي تبلغ 55 عامًا، في منافسة المسدس الهوائي، وشاركت في 10 دورات أولمبية.

كما تأتي رياضة السكيت بورد،  أو التزلج على اللوح، بمشاركة الأمريكي من أصل بريطاني أندي ماكدونالد أصبح أكبر متسابق برياضة التزلج على اللوح في تاريخ الألعاب الأولمبية، من خلال مشاركته بدورة باريس 2024، بعمر 50 عامًا.

وكذلك يشارك أكثر من رياضي كبير بالسن في لعبة تنس الطاولة، مثل الصينية ني كسليان، التي لعبت لمصلحة منتخب لوكسمبورج في دورة باريس 2024، بعمر 61 عامًا، قبل خسارتها وخروجها من المنافسات، كما شاركت الشيلية زيانج زينج 58 عامًا في رياضة تنس الطاولة بدورة باريس الحالية.

وضمت قائمة أكبر الرياضيين سنًا في أولمبياد باريس بين 50 إلي 70 عامًا كل من :

الأسترالية ماري حنا _ 69 عاما_ الفروسية .
الإسباني خوان كوبو_ 65 عامًا_ الفروسية.
السويدي رولف جوران _ 62 عاما _ الفروسية.
السويسري  بويس شويزر _ 61 عاما _ الفروسية.
الصينية ني كيسليان _ 61 عامًا _ تنس طاولة.
الشيلية زيانج زينج _ 58 عامًا_ تتس طاولة.
البريطاني كال هيستر _57 عامًا _ الفروسية.
السعودي رمزي الدهامي _52 عامًا،  الفروسية.
الجورجية نينو سالوكفادزه 55 عاما الرماية.
الامىيكي أندي ماكدونالد _50 عامًا _ التزلج.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة