ميلان الإيطالي يؤمن مستقبل لاعباته الحوامل بقرارت جديدة

الجمعة، 02 أغسطس 2024 04:16 م
ميلان الإيطالي يؤمن مستقبل لاعباته الحوامل بقرارت جديدة جورجو فورلاني المدير العام لنادي ميلان الإيطالي
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت تقارير صحفية إيطالية أن نادي ميلان  اتخذ عدة قرارات تهدف إلى السماح للاعباته بالجمع بشكلٍ أفضل بين الرياضة والأمومة، ابرزها التجديد لمدة موسم تلقائيا إذا كنّ حوامل خلال العام الأخير من العقد.

وأشارت التقارير إلى نادي ميلان يعتبر الأوّل بين أندية النخبة في أوروبا الذي يتخذ قرارات بشان لاعباته والعاملات بالاجهزة الفنية الحوامل ، مضيفة ان ميلان يريد دعم لاعباته وأعضاء الجهاز الفني في رحلة تطويرهن، ليس فقط من الناحية المهنية، بل من خلال خلق بيئة تتيح لهنّ اتخاذ خيارات مهمّة في الحياة.

وأضافت :"تنصّ القرارات الجديدة على التجديد التلقائي للعقد لمدة عامٍ واحدٍ وفق الشروط الاقتصادية عينها، في حالة الإعلان عن الحمل خلال الموسم الأخير من العقد، وفقًا لبيانٍ أصدره النادي الإيطالي".

وتابعت :" كما تُقدّم إدارة ميلان مساعدةً في رعاية الطفل خلال النشاطات الرياضية، إضافة إلى دعمٍ مالي لتغطية النفقات الإضافية في حالة السفر بعد ولادة الطفل مثل تذاكر الطائرة والإقامة، فضلًا عن بعض النفقات الخاصة الأخرى".

ووفقًا للأحكام التي اعتمدها "فيفا" في 2021، والقواعد الخاصة بالنادي، ستستمر اللاعبات في الاستفادة من إجازة الأمومة، والحق في العودة إلى الفريق بعدها.

وقال جورجو فورلاني، المدير العام للنادي، في البيان، إن ميلان يعتزم أن يكون نموذجًا يُحتذى به على الصعيدين الوطني والدولي.

يُشار إلى أن 10 أندية تتنافس في بطولة الدرجة الأولى الإيطالية للسيدات، موسم 2024ـ2025، وأُسس فريق ميلان للسيدات عام 2018 فقط، وحصل على المركز الثاني في الترتيب، موسم 2020ـ2021، وبلغ نهائي الكأس في العام عينه.

في 2021، فرض "فيفا" على اتحاداته الـ 211 الأعضاء إجازة أمومة لمدة 14 أسبوعًا على الأقل للاعبات، مع دفع ما لا يقل عن ثلثي الراتب التعاقدي، فضلًا عن إجازة التبنّي.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة