إتاحة موقع التنسيق الإلكترونى لطلاب المرحلة الثانية لتسجيل الرغبات.. 64.63% الحد الأدنى للشعبة العلمية و56.9% للأدبى.. متاح للطلاب تسجيل 75 رغبة وتعديلها طوال فترة أعمال المرحلة

الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 12:00 ص
إتاحة موقع التنسيق الإلكترونى لطلاب المرحلة الثانية لتسجيل الرغبات.. 64.63% الحد الأدنى للشعبة العلمية و56.9% للأدبى.. متاح للطلاب تسجيل 75 رغبة وتعديلها طوال فترة أعمال المرحلة وزارة التربية والتعليم - أرشيفية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق صباح اليوم الثلاثاء، أعمل تنسيق المرحلة الثانوية للقبول بالجامعات، حيث تم إتاحة موقع التنسيق الإلكترونى أمام طلاب الثانوية العامة بالمرحلة الثانية لتسجيل الرغبات إلكترونيا وذلك وفقا للحد الأدنى المقرر من مكتب التنسيق وهو 265 درجة بنسبة 64.63% لشعبة العلمى بإجمالى عدد طلاب 286 ألف و969 طالب وطالبة، و230 درجة للشعبة الأدبية بنسبة 56.9% بإجمالى عدد طلاب 66 ألف و969 طالب وطالبة، ليصبح إجمالى أعداد طلاب المرحلة الثانية للتنسيق 353057 ألف من طلاب الثانوية العامة.

ويتاح للطلاب تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكترونى، وذلك من خلال معامل تنسيق الجامعات الحكومية والتى تستقبل الطلاب من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا، أو من خلال الحاسب الآلى الشخصى والذى يكون متاح على مدار الـ 24 ساعة على الموقع الإلكترونى للتنسيق https://tansik.digital.gov.eg

وأكد مكتب التنسيق على إتاحة تعديل الرغبات لطلاب تنسيق المرحلة الثانية طوال فترة أعمال المرحلة والتى من المقرر أن تنتهى يوم السبت 24 أغسطس الجارى، على أن يتم ترشيح الطلاب وفقا لآخر نسخة تم إدخالها على موقع التنسيق وحظفها بالنظام الإلكترونى.

وأشار مكتب التنسيق إلى أنه لا يوجد تغيير فى نظام التنسيق للجامعات الحكومية والمعاهد، حيث أن نظام التنسيق يتم بشكل إلكترونى كامل كما هو مُعتاد، وبنفس النظام المعمول به فى تنسيق المرحلة الأولى.

وشدد مكتب التنسيق على طلاب تنسيق المرحلة الثانية، على أنه يجب التأنى عند كتابة الرغبات، وكتابة كافة فروع الكليات التى يرغب الطالب فى الالتحاق بها، مع ضرورة الحفاظ على الرقم السرى الخاص بتسجيل الرغبات، وعدم اطلاع أى شخص عليه حتى لا يتم تعديل رغبات الطلاب دون علم الطالب.

وأكد مكتب التنسيق أن عدد الرغبات المتاحة للطالب على الموقع يبلغ 75 رغبة، مشيرا إلى أنه يتم توزيع الطلاب وفقًا لتجميع الجامعات فى عدة مجموعات (بالنسبة للإدارات التعليمية) ويلتزم الطالب باختيار الكليات الممكنة فى قطاع التخصص الذى يرغب فى الالتحاق به.

وأشار مكتب التنسيق إلى أنه لا يحق للطالب اختيار إحدى الكليات التى يُشترط للقبول بها أداء اختبارات القدرات مسبقًا، ويحق للطلاب الذين ادوا اختبارات القدرات فقط التقدم للالتحاق بهذه الكليات وهى الفنون الجميلة والفنون التطبيقية والتربية الفنية والتربية الموسيقية والتربية الرياضية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة