اكتشاف هياكل عظمية لـ 4 أشخاص دفنت منذ 3800 عام فى بيرو.. هل كشفت عن جديد؟

الأربعاء، 21 أغسطس 2024 05:00 م
اكتشاف هياكل عظمية لـ 4 أشخاص دفنت منذ 3800 عام فى بيرو.. هل كشفت عن جديد؟ العثور على هياكل عظمية عمرها 3800 عام فى بيرو
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار، بقايا هياكل عظمية لأربعة أشخاص دفنوا في وادي فيرو في بيرو، منذ حوالي 3800 عام، أي قبل آلاف السنين من ازدهار حضارة الإنكا في المنطقة، وفقا لما نشره موقع" livescience".

وقال علماء الآثار، إنه تم العثور على دفن طفلين ومراهق ورجل بالغ في بقايا ما يرجح أنه معبد، وإن الأفراد الأربعة وجدوا مستلقين على جانبهم ويبدو أنهم يواجهون جبلًا، تم العثور على بقايا المتعلقات الجنائزية، مثل المعلقات الحجرية وقواقع الحلزون، مع المتوفى.

يعود تاريخ المدافن إلى الوقت الذي كان فيه الناس في بيرو يبنون المباني الكبيرة، والاكتشافات الجديدة هي أحدث ما تم اكتشافه في الموقع الأثري في كوينيتو في شمال بيرو، حيث كان علماء الآثار يقومون بالحفر هناك لأكثر من 50 عامًا.

يعود تاريخ الموقع إلى فترة التكوين المبكر (حوالي 1800 إلى 900 قبل الميلاد) ويسبق إمبراطورية الإنكا، التي ازدهرت في منطقة الأنديز في أمريكا الجنوبية واستمرت من حوالي 1200 إلى 1530.

وقد بُني المعبد الذي يحتوي على المدافن بجدران مرصوفة بالحصى كانت متماسكة ببعضها البعض باستخدام الجص الطيني، كما أن جدران المعبد ذات زوايا منحنية، كما عُثر في الموقع على قطع فخارية، ومن المحتمل أن المعبد كان يضم عبادة مرتبطة بالمياه.

وقال جيسون نيسبيت، الأستاذ المساعد في علم الأنثروبولوجيا بجامعة تولين، "في الوقت الحاضر، هناك عدد قليل نسبيا من المدافن من هذه الفترة، كما أن هذه المدافن الأربعة ستساعد علماء الآثار في فحص التمايز الاجتماعي على أساس الوضع الاجتماعي والعمر والجنس".


وأشار نيسبيت إلى أنه مهتم أيضًا بفكرة أن هذه المدافن كانت تواجه الجبال، فالجبال لها أهمية رمزية في علم الكونيات الأنديزي وكانت أيضًا مصدرًا للمياه للري في المناظر الطبيعية الصحراوية.

العثور على هياكل عظمية عمرها 3800 عام فى بيرو
العثور على هياكل عظمية عمرها 3800 عام فى بيرو

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة