عرض عملات معدنية للبيع بـ 72 مليون دولار بمزاد بعد مرور قرن على وصية المالك

الأربعاء، 21 أغسطس 2024 09:00 م
عرض عملات معدنية للبيع بـ 72 مليون دولار بمزاد بعد مرور قرن على وصية المالك عملات معدنية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار المزادات Stack's Bowers، عن عرض مجموعة من العملات المعدنية المملوكة لـ" لارس إميل برون "، للبيع عبر سلسلة من المزادات المقرر أن تستمر من ثلاث إلى خمس سنوات، يقدر ثمنها بـ 72 مليون دولار وسوف يعود العائد إلى الورثة، وفقا لما نشره موقع " news.artnet".

تتمحور مجموعة" برون" حول الدول الاسكندنافية، وتتتبع التاريخ المضطرب للمنطقة من القرن الخامس عشر وحتى القرن العشرين.

على مدى القرن الماضي، تم إخفاء واحدة من أكثر مجموعات العملات المعدنية قيمة على الإطلاق في الدنمارك، ولم يكن موقعها معروفًا إلا لعدد قليل من الأمناء المعينين.

وأوصى  لارس إميل برون، أحد أكبر تجار الزبدة الدنماركي، الذي نصت وصيته على أن مجموعته التي تضم 20 ألف قطعة من العملات المعدنية والأوراق النقدية والميداليات والكتب يجب أن تظل مخزنة في أربع خزائن مصنوعة خصيصًا ولا يتم بيعها لمدة 100 عام.

كان منطق برون وطنيًا إلى حد كبير، فقد كان حساسًا لضعف الدنمارك بعد تجاربه في الحرب البروسية الدنماركية أولاً ثم الحرب العالمية الأولى، فأمر برون بإنشاء منصة لجمع المقتنيات لتكون بمثابة احتياطي للمجموعة الوطنية الدنماركية فى حالة التدمير.

وقال هنريك هولت كريستنسن، المدير الأول لقسم الإرساليات فى دار المزادات: "عندما شاهدت المجموعة بنفسى، أذهلني تنوعها وجودتها الهائلة، فهى تقدم سردًا شاملاً للتطور النقدى الإسكندنافي، وتجسد مجموعة برون رحلة إسكندنافيا النقدية التي استمرت لألف عام".

بدأت مسيرة برون التي امتدت 65 عاماً في جمع العملات بمجموعة متواضعة من العملات الفضية والبرونزية التي ورثها عن عمه.

ومع توسعه المطرد في مجال تعبئة وتصدير الزبدة إلى أجزاء من القارة حيث كان المنتج من الكماليات النادرة، أصبح برون جامعاً مخلصاً للعملات.

عملات المعدينة
عملات المعدينة

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة