نصب تذكاري عمره 5700 عام في إنجلترا مرتبط بأسطورة الملك آرثر.. ما حكايته

الأربعاء، 21 أغسطس 2024 12:00 ص
نصب تذكاري عمره 5700 عام في إنجلترا مرتبط بأسطورة الملك آرثر.. ما حكايته حجر آرثر أشهر المعالم الأثرية فى إنجلترا
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد الطاولة الحجرية الكبيرة واحدة من أكثر آثار العصر الحجري الحديث شهرة فى إنجلترا، وأطلق عليها "حجر آرثر"، وكانت عبارة عن مقبرة حجرية تُعرف باسم الدولمن، وتم العثور عليها بقمة تل في هيريفوردشاير، إنجلترا، يعود تاريخها لـ 3700 قبل الميلاد، فما هى قصتها؟


بحسب ما نشره موقع" livescience"، يُعتبر هذا الدولمن على شكل طاولة، والذي يعتبر أحد أشهر آثار العصر الحجري الحديث فى إنجلترا، يتكون من تسعة أحجار كبيرة قائمة تعلوها حجر ضخم يزن حوالى 28 طنًا، وفقًا لمنظمة التراث الإنجليزي، وهي منظمة خيرية تشرف على مئات المواقع التاريخية في إنجلترا.


منذ وقت مبكر من القرن الثالث عشر، ربط الناس المقبرة بالملك الأسطورى آرثر، حاكم مملكة كاميلوت الخيالية وفقًا للأسطورة، خاض الملك آرثر معركة مع عملاق في الموقع، عندما سقط العملاق  ترك وراءه بصمات مرفقيه على جانب أحد الأحجار.


تقول حكاية أخرى إن علامات ظهرت على أحد الأحجار عندما ركع آرثر للصلاة، ويُقال أيضًا إن النصب التذكاري يشير إلى مكان دفن آرثر.


وفي الآونة الأخيرة، اكتشف علماء الآثار أن المقبرة التى يبلغ عمرها 5000 عام كانت جزءًا من مشهد احتفالى واسع يغذى قاعات الموتى، وهى عبارة عن مبانى خشبية كبيرة تم حرقها عمدًا على الأرض واستبدالها بثلاثة تلال دفن ترابية قريبة، وفقًا لجامعة مانشستر.


ربما كان من الممكن استخدام حجر آرثر وقاعات الموتى كمواقع للطقوس القديمة.

حجر آرثر أشهر المعالم الأثرية فى إنجلترا
حجر آرثر أشهر المعالم الأثرية فى إنجلترا

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة