عظمة متحجرة لوحيد القرن تكشف عن صيد الحفريات القديمة فى العصر البرونزى

الأربعاء، 21 أغسطس 2024 07:00 ص
عظمة متحجرة لوحيد القرن تكشف عن صيد الحفريات القديمة فى العصر البرونزى عظمة متحجرة تكشف صيد الحفريات القديمة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت دراسة نشرت فى مجلة "ساينتفيك ريبورتس"، أن العظمة المتحجرة التى تم اكتشافها فى المجموعات التراثية من الموقع الأثري في ميسينيا باليونان، تمثل أحد أقدم الأمثلة المعروفة للبحث عن الحفريات القديمة، وأن العظمة تنتمى إلى ستيفانورينوس، وهو جنس منقرض من وحيد القرن، وفقا لما نشره موقع " heritagedaily".


فى اليونان القديمة، كان من الممكن اعتبار البقايا المتحجرة للحيوانات الكبيرة بمثابة عظام لعمالقة أسطوريين، أو تنانين، أو مخلوقات أسطورية أخرى.


لقد أثرت حفريات الحيوانات الكبيرة منذ فترة طويلة على الممارسات الاجتماعية والأيديولوجيات فى المجتمعات البشرية، بما فى ذلك الأساطير الخيالية عن العمالقة والأبطال فى اليونان القديمة.


وقد قدر أن جمع الحفريات فى اليونان بدأ فى أواخر العصر البرونزى ومع ذلك، لم يتم توثيق الاكتشافات الأثرية السابقة للحفريات من البر الرئيسى لليونان جيدًا فى سياقات آمنة يرجع تاريخها إلى هذا الوقت البعيد.


وأكد مؤلفو الدراسة، أن العظمة المتحجرة تم التعرف عليها حديثًا تم العثور عليها مؤخرًا في المجموعات القديمة للموقع الأثري في ميسينيا، تم استردادها في الأصل من خلال الحفريات في سبعينيات القرن العشرين وأعيد تحليلها مؤخرًا في متحف ميسينيا.


وكشفت الدراسة، أن تحليل الأدلة المتاحة لموقع الاكتشاف وحالة الحفاظ على الحفريات والأنواع الممثلة، تشير النتائج إلى أنه تم جمع قتاد متحجر وحيد القرن ( ستيفانورينوس ) في الماضي، ربما من بعيد، تشير الأدلة إلى أنه تم نقله إلى ميسينيا، حيث تم إيداعه بالقرب من مجموعة مثيرة للاهتمام من القطع الأثرية فى منطقة تخزين تحت الأرض فى الحى الجنوبى الغربى، فى وقت ما فى القرن الثالث عشر قبل الميلاد.


يمثل هذا الاكتشاف أقدم دليل آمن على استخدام الحفريات الحيوانية الكبيرة من قبل الناس في البر الرئيسي لليونان، والتي يرجع تاريخها إلى أواخر العصر البرونزي.

عظمة متحجرة تكشف صيد الحيوانات الكبيرة فى اليونان
عظمة متحجرة تكشف صيد الحيوانات الكبيرة فى اليونان


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة