موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2024-2025 والقنوات الناقلة

الأربعاء، 21 أغسطس 2024 02:23 م
موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2024-2025 والقنوات الناقلة كأس دوري أبطال أوروبا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة بشغف مراسم قرعة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2024-2025، تحت أنظار كبار القارة العجوز، وعلى رأسهم ريال مدريد حامل لقب الموسم الماضي والأكثر تتويجًا بالمسابقة على مر تاريخها برصيد 156 لقبًا.

النظام الجديد لقرعة دوري أبطال أوروبا موسم 2024-2025
 

أجرى يويفا تغييرات بالجملة على شكل ونظام البطولات القارية التابعة له، حيث يشارك فى دورى أبطال أوروبا 36 فريقًا بنسخة الموسم الجاري 2024-2025، بدلًا من 32 فى النظام القديم.

ونشر الحساب الرسمى لمسابقة دورى أبطال أوروبا على موقع التواصل الاجتماعى "إكس"، فيديو أكد خلاله على أن قرعة منافسات تشامبيونزليج سوف تتم آليًا باستخدام الكمبيوتر، وليس بشكل يدوى كما كان متعارف عليه.

وفى مرحلة دور المجموعات بالنظام القديم سيخوض كل فريق 8 مباريات ضد 8 أندية مختلفة، بدلًا من مواجهة 3 فرق ذهابًا وإيابًا.

ومن المقرر أن يتم تقسيم الـ36 فريقًا على 4 أوعية، وفق تصنيف اليويفا، مع استثناء حامل لقب دوري الأبطال (ريال مدريد)، ليوضع في المركز الأول بالوعاء الأول.

وبعدها سيتم اختيار خصمين من كل وعاء بإجمالي 8 خصوم، سيلعب مباراة ضد أحدهم على أرضه ومباراة ضد الآخر خارج أرضه، علمًا بأنه لا يمكن أن يواجه خصمًا من نفس الدولة، فيما يمكن أن يلتقي ضد فريقين من بلد آخر كحد أقصى.

وسوف ينطبق نظام قرعة دورى أبطال أوروبا الحديث، على بطولة الدورى الأوروبى، بينما بطولة دورى المؤتمرات الأوروبى سيواجه كل فريق 6 خصوم فقط، واحد من كل وعاء من الأوعية الـ 6 وفقًا للتصنيف.

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا
 

تقام مراسم قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري 2024-2025، يوم 26 أغسطس الجاري.

القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا
 

تذاع قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري، على قناة beIN Sports، وقناة يويفا على موقع يوتيوب (UEFA YouTube).

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة