سر هبوط أسعار الذهب العالمي.. وتوقعات الأسعار للفترة المقبلة "فيديو"

الجمعة، 23 أغسطس 2024 06:00 ص
سر هبوط أسعار الذهب العالمي.. وتوقعات الأسعار للفترة المقبلة "فيديو" محمد ابو ليلة مذيع اليوم السابع
كتب فاطمة محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون "اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد فاطمة محفوظ وتقديم محمد أبو ليلة والتي استعرض خلالها تفاصيل هبوط أسعار الذهب العالمي يوم الخميس، حيث تراجعت عن أعلى مستوياتها على الإطلاق في وقت سابق من هذا الأسبوع، يأتي هذا مع محاولة تعافي الدولار الأمريكي قبل بيانات الوظائف الأمريكية وخطاب رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي الذي قد يقدم المزيد من الرؤى حول توقعات أسعار الفائدة.

 

 

قال سامح عبد الحكيم عضو شعبة الذهب الغرفة التجارية،:" بداية اليوم قد افتتح جلسة اليوم عند 2514 دولار عالميا  للأونصة، مع قرار فيدرالي بان أسعار الدولار قد تتعافى، فاصبح سعر الدهب عالميا يتذبذب حيث سجل سعر أونصة الذهب العالمي انخفاض خلال تداولات اليوم بنسبة 0.3%، بعد ان اصبح سعر الاونصة 2470 دولار، ثم بدات في التعافى مرة أخرى وصلت إلى 2481 بانخفاض حوالى 22 دولار عن فتح جلسة اليوم".

وأشار فى تصريحاته إلى أن:" تاثير تذبذب أسعار الدهب عالميا اثرت على السوق المصرى بحوالي 10 جنيهات تقريبا، انخفض الدهب في مصر من 3465 عيار 21، ليصل إلى 3455، ومن المتوقع عدم نزول الدهب في الفترة المقبلة، بسبب الاقبال على عملية الشراء والتحوط والخوف من الحالة الاقتصادية".

وأضاف سامح عبد الحكيم:" هذا الشهر سيحدث تذبذب في أسعار الدهب، وفى نهاية الشهر سنجد ارتفاع في الذهب مرة أخرى، كان هناك توقع في انخفاض الدهب بعد ان وصلت الأونصة إلى 2470 دولار، ولكن حدث ارتفاع بسبب اقبال الناس على شراء المعدن النفيس".


ومن الجدير بالذكر إن اليوم هو الثاني على التوالي ليشهد سعر الذهب تذبذب فوق المستوى 2500 دولار للأونصة بالقرب من أعلى مستوى تاريخي سجله هذا الأسبوع عند 2531 دولار للأونصة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة