آخر موعد لتلقى طلبات الالتحاق بمنحة دراسة الفنون التراثية غدا

الجمعة، 23 أغسطس 2024 11:00 م
آخر موعد لتلقى طلبات الالتحاق بمنحة دراسة الفنون التراثية غدا صندوق التنمية الثقافية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ قطاع صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة في تلقي طلبات الالتحاق في منحة دراسة الفنون التراثية المختلفة الذي ينظمها برنامج (بيت جميل) للفنون التراثية بالقاهرة للعامين 2024-2026 في تعاون بين وزارة الثقافة المصرية ومؤسسة الملك تشارلز للفنون التقليدية البريطانية، حيث إن آخر ميعاد لتلقى طلب الالتحاق غداً 24 أغسطس الجارى.

تهدف المنحة على دراسة  الرسومات الهندسية التقليدية، الرسم الحر، والزخارف النباتية، وتناغم الألوان، ثم مرحلة التدريب العملي للتنفيذ على حرف: الخزف، والجبس، والأعمال الخشبية، والنحاس، وغيرها من الحرف التقليدية.

يحصل الطلاب عند التخرج على شهادة من مؤسسة مدرسة الملك تشارلز للفنون التقليدية، التي تقدم البرنامج وفقًا لنفس المبادئ والمعايير الدورات المقدمة في المدرسة بلندن.

يذكر أن المنحة الجديدة هي رقم (16) حيث تم اطلاقها عام 2009 بالقاهرة من قبل مؤسسة مدرسة الملك للفنون التقليدية التابعة لمؤسسة الملك تشارلز، بالتعاون مع مجتمع جميل وصندوق التنمية الثقافية  التابع لوزارة الثقافة المصرية. وتتمثل مهمته في الحفاظ على الحرف التراثية في مصر ودعم الجيل القادم من الحرفيين والمصممين المصريين،  يجب تقديم الاستمارة، بالإضافة إلى ملف مطبوع يضم الأعمال السابقة للمتقدم، شخصيًا في بيت جميل في القاهرة، بين الساعة 10:00 و 15:00 (باستثناء أيام الجمعة والسبت)، ولابد دعوة المتقدمين المتأهلين لحضور اختبار قبول في بيت جميل في القاهرة بمقر مركز الفسطاط للحرف التقليدية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة