اعتنى بقصة شعرك على شكل وجهك.. 7 أفكار تزيد من جاذبيتك

الجمعة، 23 أغسطس 2024 02:00 م
اعتنى بقصة شعرك على شكل وجهك.. 7 أفكار تزيد من جاذبيتك قُصة الشعر.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الغرة أو قُصة الشعر، هي واحدة من الطرق التي تلجأ إليها الكثير للتغير من شكل تصفيف شعرها، والتغير من الأنماط العادية، التي اعتادت عليها بشكل يومي، سواء داخل أو خارج المنزل، حتي أنها يمكنها أن تغير مظهرك، وتضيف لمسة من الأناقة إلى تسريحة شعرك، سواء كان شعرك مستقيما أو مجعد، فهناك تقنيات مختلفة لجعل الغرة تكمل نسيج شعرك بشكل لا تشوبه شائبة، وهذا ما سيستعرضه" اليوم السابع" حسب ما نشره موقع "stylecraze"

شكل الوجه

عليك أن تضعي شكل وجهك في الاعتبار عند تصفيف الغرة، بالنسبة للوجوه المستديرة، اختاري الغرة الجانبية لإطالة الوجه، أما لصاحبات الوجوه البيضاوي فتناسبهم أي أنماط من الغرة، بما في ذلك الغرة السميكة الثقيلة، بينما تستفيد الوجوه الزاوية من الغرة الناعمة الخفيفة التي تخفف من ملامح الوجه.

قصة الشعر
قصة الشعر

قص الشعر بانتظام

حافظي على مظهر الغرة الجديد من خلال قص الشعر بانتظام كل 4-6 أسابيع، فهذا يمنعها من النمو بشكل مفرط ويحافظ على شكلها وأسلوبها، اختاري تسريحة شعر تتناسب مع نمط حياتك، في الخيارات التي لا تتطلب الكثير من العناية مثل تسريحة الشعر المبعثرة أو المجففة بالهواء تناسب، في حين أن التسريحات الأنيقة قد تتطلب المزيد من العناية بالشعر.

قصة
قصة

تجفيف القُصة

عند تصفيف الغرة "القُصة"، استخدمي مجفف الشعر على حرارة منخفضة تجفيفها بسرعة، وجهي تدفق الهواء إلى الأسفل لتسوية أي تجعد أو خصلات غير منظمة.

شكل مختلف للقصة
شكل مختلف للقصة

جففي شعرك على الجانب

بعد غسل شعرك، جففي شعرك على الجانب باستخدام فرشاة مستديرة، هذه التقنية تزيد من حجم شعرك وتمنحك مظهرا جذابا، استخدمي درجة حرارة منخفضة لمنع التلف، ثم أنهي العملية بنفخة من الهواء البارد لتثبيت التسريحة.

قصة جانبية
قصة جانبية

استخدام الماسكرا

قومي بتثبيت خصلات الشعر المموجة العنيدة عن طريق فرش عصا للماسكارا بقليل من مثبت الشعر أو رذاذ تصفيف الشعر ثم قومي بتمشيط المناطق غير المنضبطة بلطف لتنعيمها.

 

قصة الشعر المجعد
قصة الشعر المجعد

مكواة فرد الشعر

للحصول على مظهر أنيق، مرري مكواة فرد الشعر علي غرتك لتسوية أي تجاعيد أو تموجات، ابدئي من الجذور ومرري المكواة ببطء إلى الأطراف للحصول على لمسة نهائية مصقولة، خاصة مع القُصة الخفيفة.

القصة الخفيفة
القصة الخفيفة

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة