الأول من نوعه.. القاهرة تحتضن المؤتمر الدولى للواعظات بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.. الأمين العام: مشاركة نحو 60 دولة.. وأكثر من مائة شخصية ما بين وزراء ومفتين وممثلى الهيئات والمؤسسات الإسلامية بدول العالم

الجمعة، 23 أغسطس 2024 09:00 ص
الأول من نوعه.. القاهرة تحتضن المؤتمر الدولى للواعظات بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.. الأمين العام: مشاركة نحو 60 دولة.. وأكثر من مائة شخصية ما بين وزراء ومفتين وممثلى الهيئات والمؤسسات الإسلامية بدول العالم الدكتور محمد عزت أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد وزارة الأوقاف لعقد المؤتمر الدولي الأول للواعظات "دور المرأة في بناء الوعي" ، للمجلس الاعلى للشئون الاسلامية، وهو المؤتمر الأول من نوعه .. للواعظات في العالم، والذي ينعقد في القاهرة في الفترة من ‏ ‏25 - 26 أغسطس 2024م، ويشارك فيه أكثر من 60 دولة بشخصيات فاعلة إقليميًّا ودوليًّا.

ويناقش المحاور التالية: المحور الأول: دور المرأة في بناء الوعي الديني، المحور الثاني: دور المرأة في بناء الوعي الثقافي، المحور الثالث: دور المرأة في خدمة المجتمع، المحور الرابع: دور المرأة في بناء الأسرة وتنشئة الطفل، المحور الخامس: التجربة المصرية في تمكين المرأة.، المحور السادس: دور المرأة في تعزيز قيم التسامح والتعايش وصنع وبناء السلام.

ويلقي الضوء على ما قامت به الدولة المصرية من تمكين المرأة كتجربة رائدة يبنى عليها في مجال ‏حقوق الإنسان، ويناقش دور المرأة في إرساء قيم التعايش، وصنع وبناء السلام في المجتمع.

من جانبه أكد الدكتور محمد عزت أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية خلال كلمته بالمؤتمر التحضيري أن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية يعد أحد النوافذ التي تطل بها مصر على العالم لنشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير، والتعريف بالإسلام عقيدة وشريعة وأخلاقًا بين شعوب العالم، وتوثيق الروابط وتحقيق التعاون، والتنسيق مع الهيئات والمؤسسات والقيادات الدينية في مختلف أنحاء العالم، والرد على ما يثار ضد الإسلام من شبهات من خلال لجانه العلمية التي تضم في عضويتها كبار العلماء من الأزهر الشريف والجامعات المصرية ممن لهم قدم راسخة في العلم.

وأشار أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية أن مؤتمر المجلس الخامس والثلاثين يأتي انطلاقًا من قضايا المواطنة والسلام المجتمعي، وفي ضوء رؤية الدولة المصرية لأهمية التمكين للمرأة نظرًا لأهمية دورها في العمل الدعوي، وتسليطًا للضوء على دورهن وجهودهن في مجال الدعوة بوجه خاص، وفي مجالات الحياة وميادين العمل بوجه عام.

وأضاف الأمين العام بأن هذا المؤتمر غير تقليدي، يسلط الضوء على دور المرأة في بناء الوعي، وهو المؤتمر الدولي الأول للواعظات، بعنوان: "دور المرأة في بناء الوعي" ويعقد في الفترة من 25 - 26 أغسطس 2024م، بمشاركة نحو ستين دولة، وأكثر من مائة شخصية ما بين وزراء ومفتين وممثلي الهيئات والمجالس والمؤسسات الإسلامية بدول العالم وشخصيات عامة.

وأكد الدكتور محمد عزت أن المؤتمر يناقش ستة محاور على مدار يومين من خلال عدد من الجلسات، حيث يناقش المؤتمر دور المرأة في بناء الوعي الديني، وبناء الوعي الثقافي، ودور المرأة في خدمة المجتمع، ودور المرأة في بناء الأسرة وتنشئة الطفل، ودور المرأة في تعزيز قيم التسامح والتعايش وصنع وبناء السلام، كما يستعرض المؤتمر التجربة المصرية في تمكين المرأة.

وأشار إلى أن رسالة المؤتمر تؤكد أن مشاركة المرأة في شتى مجالات الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والدينية تجعل عالمنا الذي نعيش فيه أكثر عدلًا وسلامًا وأمانًا، وأن رؤية المؤتمر تؤكد أن مهمتنا جميعًا هي عمارة الكون، ومسئوليتنا الأساسية للوصول للحضارة التي ننشدها جميعًا، وذلك لن يتحقق إلا بمساهمة المرأة الواعية المتعلمة المثقفة لبناء حضارة للإنسانية جميعًا.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة