العالم هذا المساء.. شاهد آثار مدمرة بسبب الفيضانات العارمة فى بنجلاديش.. شهداء وجرحى فى قصف إسرائيلى متواصل على غزة ولبنان.. ووزير الدفاع الأمريكى: قواتنا متمركزة فى الشرق الأوسط للدفاع عن تل أبيب.. صور وفيديو

الجمعة، 23 أغسطس 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. شاهد آثار مدمرة بسبب الفيضانات العارمة فى بنجلاديش.. شهداء وجرحى فى قصف إسرائيلى متواصل على غزة ولبنان.. ووزير الدفاع الأمريكى: قواتنا متمركزة فى الشرق الأوسط للدفاع عن تل أبيب.. صور وفيديو
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الفلسطيني إلى 40265 والإصابات إلى 93144 منذ بدء العدوان فى اليوم السابع من أكتوبر الماضى، بينما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، وفى بنجلاديش نجد أثار مدمرة بسبب الفيضانات العارمة فى بنجلاديش، بالإضافة إلى تأكيد وزير الدفاع الأمريكى أن القوات الأمريكية متمركزة فى الشرق الأوسط للدفاع عن إسرائيل.
 

شاهد أثار مدمرة بسبب الفيضانات العارمة فى بنجلاديش

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى فيديوهات وصور صادمة للمعاناة التى يعيشها المواطنين فى بنجلاديش بسبب الفيضانات العارمة التى تشهدها البلاد، حيث أعلنت وزارة إدارة الكوارث والإغاثة فى بنجلاديش اليوم الجمعة، مصرع 13 شخصا حتى الآن جراء الفيضانات التى تشهدها عدة مناطق بالبلاد.

وذكرت الوزارة - حسبما نقلت قناة "تشانيل 24" البنغالية فى نسختها الإنجليزية - إن نحو 4.5 مليون شخص قد تضرروا من الفيضانات، مشيرة إلى أن عشرات الآلاف منهم لجأوا إلى مراكز الإيواء المؤقتة.
 
ووجهت الوزارة المسئولين في المناطق التي غمرتها مياه الفيضانات بالتنسيق مع قوات الجيش والفرق الطبية والمتطوعين الآخرين لتقديم المساعدة اللازمة للمتضررين، كما خصصت غرفة تحكم تعمل على مدار الساعة لتقديم المعلومات والمساعدة المطلوبة.
 
وقد أعلنت وزارة إدارة الكوارث والإغاثة في بنجلاديش في وقت سابق توفير آلاف الأطنان من الأرز والمواد الغذائية الجافة للأشخاص المتضررين من الفيضانات، ذلك في الوقت الذي تشارك فيه قوات الجيش وأفراد البحرية في مهام الإنقاذ في المناطق المغمورة بالمياه ومن بينها "كوميلا" و"فيني" و"شيتاجونج".
 

 

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي متواصل على غزة ولبنان

استشهد 5 فلسطينيين على الأقل وأصيب آخرون بجروح، اليوم الجمعة، في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدينتي خان يونس ورفح.
 
ففي مدينة خان يونس، استشهد مواطنان وأصيب آخرون، إثر قصف الاحتلال منطقة قيزان أبو رشوان جنوب المدينة، كما استشهد مواطن على الأقل وأصيب عدد آخر بجروح جراء قصف منزل يعود لعائلة جاد الله في منطقة الحاووز في مخيم خان يونس.
 
أما في مدينة رفح، استشهد شابان إثر قصف استهدف المدينة، ونقلا إلى مجمع ناصر الطبي، فيما نسف الاحتلال منازلا قرب مسجد العودة وسط المدينة.
وعن الوضع في لبنان، استشهد مواطنان لبنانيان، اليوم الجمعة، إثر تجدد غارات الاحتلال الإسرائيلي على عدة بلدات جنوب لبنان.
 
وأفادت مصادر لبنانية، باستشهاد مواطنين لبنانيين أحدهما طفل، إثر غارة للاحتلال على مركبة مدنية في بلدة عيتا الجبل في جنوب لبنان.
 
وأشارت المصادر، إلى أن طائرات الاحتلال شنت غارات استهدفت أيضا بلدات كفر كلا، وطير حرفا، وميس الجبل، اسفرت عن وقوع إصابات، تزامنا مع تحليق الطيران الحربي والاستطلاعي في أجواء لبنان.
 
البكاء على الشهداء
البكاء على الشهداء

تهجير الفلسطنيين
تهجير الفلسطنيين

وزير الدفاع الأمريكي: قواتنا متمركزة فى الشرق الأوسط للدفاع عن إسرائيل.. 
 

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إنه أبلغ نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت، أن الولايات المتحدة متمركزة بشكل جيد في مواقع بجميع أنحاء المنطقة، للدفاع عن إسرائيل وحماية الأفراد والمنشآت الأمريكية.

وأضاف أوستن في منشور على منصة "إكس"، أنه بحث مع جالانت استمرار تبادل إطلاق النار على الحدود الإسرائيلية اللبنانية وخطر التصعيد من إيران و"حزب الله" والجماعات المدعومة من طهران في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

 

 

سجناء يحتجزون قوات روسية رهائن داخل سجن في فولجوجراد

أعلنت وسائل إعلام روسية، وقوع قتلى وجرحى في حادث احتجاز رهائن بسجن 19 في منطقة فولجوجراد، لافتة إلى أن الجناة طالبوا بمروحية لنقلهم ومليوني دولار.

وقالت المصلحة الفدرالية الروسية لتنفيذ العقوبات إن عددا من المدانين في السجن رقم 19 قاموا خلال اجتماع للجنة التأديبية، باحتجاز موظفي السجن كرهائن، ويتم اتخاذ الإجراءات لتحريرهم".

وقال مصدر أمني لـ"روسيا اليوم" إنه وفقا للبيانات الأولية، فقد تم احتجاز أربعة رهائن، وهناك قتيلان هما موظف في السجن وسجين، كما أصيب ثلاثة أشخاص آخرين بينهم موظفون وسجناء.

وحسب وسائل إعلام، فقد تم نقل ثلاثة مصابين من موظفي السجن إلى قسم العناية المركزة بالمستشفى، ونقلت وكالة "تاس" عن مصادرها أن ثلاثة سجناء على الأقل شاركوا في الاعتداء على موظفي مصلحة السجون في سجن فولجوجراد.

وذكرت بعض وسائل الإعلام أن محتجزي الرهائن يطالبون بمروحية ومليوني دولار، وتم تشكيل لجنة خاصة في المكتب المركزي لدائرة السجون الفيدرالية، توجه أعضاؤها إلى فولجوجراد لإجراء تحقيق في حادث السجن الذي يبلغ عدد نزلائه أكثر من 1200 شخصا، ورفعت لجنة التحقيق الروسية قضية جنائية في ما يتعلق بحادث احتجاز الرهائن.

وفتحت لجنة روسية، تحقيقا بشأن حادث احتجاز رهائن داخل سجن 19 في منطقة فولجوجراد، وتم إنشاء مقر عملياتي في المنطقة لتنسيق العمل لتحرير الرهائن.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن رئيس مصلحة السجون الفيدرالية أبلغه بالوضع في فولجوجراد، وأوضح أنه سيستمع إلى تقارير من رؤساء وزارة الداخلية والحرس الوطني ومسؤولين أمنيين آخرين.
 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة