تقنيات لتحديد أماكن السرقات.. الحكومة تواجه سرقة التيار الكهربائى بآلية جديدة.. فيديو

الجمعة، 23 أغسطس 2024 12:43 ص
تقنيات لتحديد أماكن السرقات.. الحكومة تواجه سرقة التيار الكهربائى بآلية جديدة.. فيديو رئيس الوزراء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفى عن التعامل مع مشكلات سرقة التيار الكهربائى، إذ أوضح أنه يتم التحرك فى هذا الملف بقوة حيث سيتم إدخال العديد من التقنيات والتطبيقات التى من شأنها أن تحدد بالتفصيلات الدقيقة المنطقة والوحدات السكنية والمحلات التجارية التى تقوم بسرقة التيار الكهربائى.

وقال مدبولى: "رأيت عرض على منطقة بعينها وعرفنا من خلال المنظومة الجديدة بأن الشقة والمحل ده بيسرقوا الكهرباء.. ونزلوا عليهم لقوا فعلا سرقات كهرباء".

وأهاب رئيس الوزراء بالمواطنين بضرورة التعامل مع سرقات التيار وذلك لما لهذا السلوك السلبى من تأثيرات عديدة على الدولة والمواطنين فى العديد من القطاعات قائلا: "المسئولية فى هذا الصدد مشتركة".

وفى سؤال عن خطة دعم الكهرباء، أشار رئيس الوزراء إلى تحرك الدولة نحو تحقيق التوازن فى اسعار الكهرباء على مدار 4 سنوات، موضحاً أنه بعد انتهاء الـ 4 سنوات ستظل الشرائح الاولي التى تمثل محدودى الدخل مدعومة، من خلال الشرائح الاعلي، وليس بالقليل، ضارباً المثل بأول 3 شرائح وفقا لما تم اعلانه مؤخراً، قائلا:" حجم الزيادة بالثلاث شرائح الاولي يتراوح من 10 إلى 12 قرشا فقط لا غير"، وأن الشريحة التى تليهم والتى تمثل الطبقة المتوسطة، حجم الزيادة بها يصل إلى 30 قرشا، لافتا إلى أن حجم الزيادة بشكل اكبر جاءت على الفئات الأكثر قدرة، أو التى تستهلك كميات أكبر، وكذا بعض الانشطة التجارية والترفيهية التى تحقق ارباحا كبيرة وتستهلك كميات كبيرة من الكهرباء، مؤكداً مراعاة الانشطة التجارية البسيطة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة