تجديد حبس نصاب سمنود 15 يوما لانتحاله صفة طبيب وتسببه فى إصابة مواطن بعاهة

السبت، 24 أغسطس 2024 12:31 م
تجديد حبس نصاب سمنود 15 يوما لانتحاله صفة طبيب وتسببه فى إصابة مواطن بعاهة متهم - أرشيفية
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر قاضي معارضات محكمة المحلة، تجديد حبس المتهم بانتحال صفة طبيب وممارسته مهنة الطب، وزعمه العلاج بالطب البديل، وتسببه في إحداث إصابات وعاهات لعدد من المواطنين، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وكشف الدكتور بهاء توفيق نقيب الأطباء بالغربية، أن المتهم استغل أحد الأطباء ويعمل استشاري بمستشفى حميات المحلة، في تسجيل فيديو داخل منزل المتهم، وزعم فيه بأنه لم يتماثل الشفاء إلا على يديه.

وأوضح أنه فور رصد الفيديو تم فتح تحقيق بمديرية الصحة بمعرفة الدكتور أسامة بلبل وكيل الوزارة، مبينا أنه تم تقديم شكوى رسمية للمحامى العام لنيابات شرق طنطا، واتهامه بالنصب والاحتيال والتدليس، ومزاولة مهنة الطب، وتم تحويلها لنيابة سمنود للتحقيق في الشكوى.

وأشار إلى أن النيابة العامة استدعت الطبيب وبسؤاله قرر أن المتهم غرر به لتسجيل مقطع الفيديو المتداول، وطلبت النيابة العامة تحريات المباحث حول الواقعة، التي جاءت بصحتها وأن المتهم غير مسجل بقاعدة بيانات الأطباء، ويمارس مهنة الطب.

كانت بلاغات قد تعددت أمام مركز شرطة سمنود، تتهم المتهم بمزاولة مهنة الطب بدون ترخيص، وادارة مركز علاجي وهمي وتوقيع الكشف الطبي على المرضي، وتسببه في حدوث إصابات خطيرة لعدد من المواطنيين.

وتمكنت قوة أمنية من ضبط المتهم، ويدعي "م.ر" وتبين أنه حاصل على الشهادة الابتدائية، وانتحاله صفة  طبيب بشري، وحاصل علي عدة شهادات في الطب البديل، وباحث في علم الأعشاب والنباتات الطبيعيه والسوجوك  المصرى

كما تبين أن المتهم كان يستقطب ضحاياه عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي وتحصيل مبالغ مالية كبيرة منهم مقابل الكشف الطبي عليهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة