موكوينا: رحيلي عن صن داونز ليس مفاجأة.. وأسعى للهيمنة على أفريقيا مع الوداد

السبت، 24 أغسطس 2024 12:45 م
موكوينا: رحيلي عن صن داونز ليس مفاجأة.. وأسعى للهيمنة على أفريقيا مع الوداد رولاني موكونيا
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث رولاني موكونيا ، المدير الفني لفريق الوداد البيضاوي المغربي، عن قرار رحيله عن فريقه السابق صن داونز الجنوب أفريقي، واصفا إياه بأنه ليس مفاجأ، حيث تعاقد موكوينا مع الوداد المغربي بعد فترة ناجحة مع بطل جنوب إفريقيا.

وقال موكوينا لصحيفة "iol"، "حتى أكون صادقا معكم، بالنسبة لى مغادرة صن داونز لم تكن مفاجأة".

وأضاف مدرب صن داونز السابق، "الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله بالفعل، والذي جعلني أختار الوداد على الكثير من الخيارات المختلفة هو قوتهم، والتزامهم وتصميمهم للتعاقد معي".

واختتم مدرب الوداد، "عندما يظهر الناس الكثير من الثقة والإيمان فيك فأعتقد أنني اتخذت القرار الصحيح، أنا أستمتع بوقتي وأتطلع إلى مساعدة النادي ليكون قوة مهيمنة في القارة كما كان في الماضي".

وأعلن نادي ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، بشكل رسمي، رحيل مدربه رولاني موكوينا، بالتراضي بعد التوصل لاتفاق بفسخ التعاقد بشكل ودي بين  الطرفين.

وقاد موكوينا 37 عامًا، صن داونز في أكتوبر 2022، بشكل منفرد بعدما كان مساعدًا لـ ستيفي كومبيلا، خلفًا للراحل بيتسو موسيماني في أكتوبر 2020.

وقاد موكوينا صن داونز في 91 مباراة  بمختلف المسابقات، وفاز بالدوري الجنوب إفريقي 3 مرات، و دوري السوبر الإفريقي في نسخته الأولى العام الماضي.

وفشل موكوينا في الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث لم يصل إلى النهائي في النسخ التي قاد فيها صن داونز، وخرج آخر نسختين أمام الوداد والترجي على الترتيب.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة