وكالة أنباء فلسطين تبرز تصريحات اليونيسيف لـ"اليوم السابع" عن أطفال غزة اليتامى

السبت، 24 أغسطس 2024 01:35 م
وكالة أنباء فلسطين تبرز تصريحات اليونيسيف لـ"اليوم السابع" عن أطفال غزة اليتامى كاظم أبو خلف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، تصريحات المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" كاظم أبو خلف، لليوم السابع حول أعداد الأطفال اليتامى أو ما يتم تسميتهم بـ"غير المصحوبين" في قطاع غزة، بسبب العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وخلال تصريحاته  لـ"اليوم السابع"، أكد كاظم أبو خلف، أن موضوع الأطفال اليتامى يتم تسميتهم بـ"الأطفال غير المصحوبين"، بسبب أهوال العدوان سواء الأب يوجد بالجنوب، والابن يظل مع والدته بالشمال، أو العكس، أو استشهد والديه خلال الحرب.

وأوضح المتحدث باسم اليونيسيف، أن الرقم الخاص بالأطفال غير المصحوبين في غزة هو رقم تقديري بحت، لأننا لا نستطيع حصر الأرقام بشكل دقيق، قائلا: "من تجربتنا كمؤسسة تعمل في مناطق حروب ونزاعات في العالم، فمن العدد الكلي يكون هناك نسبة 1 بالمئة أطفال غير مصحوبين، يمكن والده أو والدته أحياء، أو يتامى".

وأشار أبو خلف، إلى أن هناك 1.9 مليون نازح في غزة، وبالتالي، فإن العدد التقديري هو 19 ألف من الأطفال غير المصحوبين قد يكون يتيم أو والديه أبعدتهما الحرب عنه، موضحا أن هذه الأرقام تقديرية وتكون بالقياس بالتجربة، ومناطق النزاع، وهي أقل نسبة 1 بالمئة من العدد الكلى للنازحين.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة