اكتشاف سيف ساموراي من القرن السابع عشر فى برلين

الأحد، 25 أغسطس 2024 11:02 ص
  اكتشاف سيف ساموراي من القرن السابع عشر فى برلين اكتشاف سيف ساموراى فى برلين
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار، من مكتب ولاية برلين للحفاظ على الآثار، سيف ساموراي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر أثناء الحفريات فى برلين بألمانيا، وفقا لما نشره موقع "heritagedaily".

وتم التعرف على السيف بأنه واكيزاشي، وهو سيف قصير يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر، وكان يرتديه الساموراي في اليابان الإقطاعية.

وكان يتم استخدام سيوف واكيزاشي بشكل عام كسيف احتياطي أو مساعد فى القتال عن قرب، وعندما يتم ارتداؤها مع سيف كاتانا كان يطلق على زوج السيوف اسم دايشو، والذي يُترجم حرفيًا إلى "كبير- صغير".

كما استخدمت قبائل واكيزاشي لارتكاب السيبوكو، وهو فعل انتحار طقسى عن طريق نزع الأحشاء، كشكل من أشكال عقوبة الإعدام للجرائم الخطيرة، أو للتكفير عن العار الشخصى.

تم اكتشاف السيف أثناء أعمال التنقيب في أقبية القرن العشرين فى منطقة مولكينماركت، والتى تعرضت لأضرار بالغة بسبب القصف خلال الحرب العالمية الثانية.

اكتشف علماء الآثار عدة أقبية مليئة بالحطام المتعلق بالحرب والذي تم التخلص منه خلال المراحل النهائية من معركة برلين، ويشمل ذلك اللجام والركاب والأحزمة والعديد من المعدات العسكرية المدفعية، بالإضافة إلى سيوف واكيزاشي المتآكلة بشدة.

وبعد الفحص الدقيق الذى أجراه متحف ما قبل التاريخ والتاريخ المبكر، عثر القائمون على الترميم على آثار خشب ولفائف من المنسوجات على المقبض لا تزال محفوظة.


كما حدد الباحثون أيضًا شكل الدايكوتين الموجود على الطوق، وهو معبود يابانى مختلط للثروة والأسرة والزراعة والخصوبة والحرب، وفى الأساطير اليابانية، كان الدايكوتين أيضًا أحد معبود الحظ السبعة.

وفقًا لبيان صحفي صادر عن متاحف ولاية برلين: "تم العثور أيضًا على زخارف منصهرة من زهور الأقحوان وزخارف خط الماء على الحارس، بناءً على الزخارف والأسلوب، يمكن تأريخ المقبض إلى فترة إيدو (من القرن السابع عشر إلى القرن التاسع عشر الميلادي)".

اكتشاف سيف ساموراى فى برلين
اكتشاف سيف ساموراى فى برلين

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة