اكتشاف موقع أثري ضخم يعود إلى أواخر العصر الحجري الحديث في جنوب الصين

السبت، 24 أغسطس 2024 06:00 ص
اكتشاف موقع أثري ضخم يعود إلى أواخر العصر الحجري الحديث في جنوب الصين اكتشاف موقع أثرى من العصر الحجرى فى الصين
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت أعمال التنقيب الأثري في مدينة قوانجتشو جنوب الصين، عن موقع من العصر الحجري الحديث المتأخر غني بالقطع الأثرية، يعود تاريخه إلى ما بين 4600 إلى 4300 عام مضت، حسبما ذكر معهد الآثار الثقافية التابع لمدينة قوانجتشو ، وفقا لما نشره موقع" archaeology".

يقع موقع جانكاولينج في منطقة هوانجبو، وهو عبارة عن مجموعة من أطلال العصر الحجري الحديث المتأخر، وخلال أعمال التنقيب الأخيرة، تم اكتشاف 143 مقبرة و140 حفرة رماد أو قبو و125 حفرة عمود بالإضافة إلى 341 قطعة أو مجموعة من الآثار بما في ذلك الفخار والزخارف اليشمية في الموقع.

وقال تشانج تشيان لو، رئيس المعهد، إن مثل هذه الاكتشافات جعلت من جانكاولينج موقعًا يعود إلى العصر الحجري الحديث المتأخر ويضم أكبر عدد من المقابر المكتشفة حتى الآن في منطقة قوانجدونج، مع آثار معقدة ومحتويات غنية ومجموعة كبيرة من القطع الأثرية المكتشفة، ابتداءً من عام 2017، يقوم المعهد بأعمال الحفر والبحث في الموقع.

وأضاف تشانغ "إن هذا يوفر مواد مادية مهمة لبناء السلالة الثقافية الأثرية من فترة العصر الحجري الحديث المتأخر إلى أوائل عهد أسرة هان الغربية (202 قبل الميلاد - 25 بعد الميلاد) في قوانغتشو وحتى منطقة دلتا نهر اللؤلؤ".

اكتشاف موقع أثرى من العصر الحجرى فى الصين
اكتشاف موقع أثرى من العصر الحجرى فى الصين


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة