العالم هذا الصباح.. سلطات فرنسا تعتقل مؤسس تليجرام فى مطار بورجيه.. 7 شهداء فى غارة إسرائيلية على دير البلح وسط قطاع غزة.. روسيا تجلى نحو 3200 شخص من المناطق الحدودية فى منطقة كورسك خلال 24 ساعة

الأحد، 25 أغسطس 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. سلطات فرنسا تعتقل مؤسس تليجرام فى مطار بورجيه.. 7 شهداء فى غارة إسرائيلية على دير البلح وسط قطاع غزة.. روسيا تجلى نحو 3200 شخص من المناطق الحدودية فى منطقة كورسك خلال 24 ساعة منطقة كورسك
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.

سلطات فرنسا تعتقل مؤسس "تليجرام" فى مطار بورجيه

أفادت وسائل إعلام فرنسية في أنباء عاجلة منذ قليل، بأن السلطات الفرنسية ألقت القبض على مؤسس تطبيق تليجرام بافيل دوروف مساء السبت في مطار بورجيه الفرنسي.

وذكرت قناة "تي.إف.1" الفرنسية أن السلطات اعتقلت دوروف لدى وصوله إلى فرنسا قادما من أذربيجان، وكان معه صديقته وحارسه الشخصي.

وتم اعتقال دوروف، الذي يحمل الجنسية الروسية والفرنسية، من قِبَل أجهزة الأمن الفرنسية في المطار أثناء نزوله من طائرته الخاصة، بعد إصدار مذكرة اعتقال بحقه.

وقالت القناة إن مذكرة الاعتقال صدرت بسبب عدم تعاون دوروف مع قوات الأمن الفرنسية، مما يجعله شريكا في تهريب المخدرات وجرائم خطيرة أخرى، مشيرةً إلى أن الشكوى الرئيسية لسلطات الاتحاد الأوروبي ضد تطبيق تليجرام هي الرسائل المشفرة.

وأشارت إلى أن القضاء الفرنسي قد يوجه تهم الإرهاب وتجارة المخدرات والاحتيال وغسل الأموال لمؤسس تطبيق تليجرام.

وأضافت القناة أن دوروف مهدد بالسجن لمدة تصل إلى 20 عاما في فرنسا، وسيمثل أمام المحكمة اليوم الأحد كمواطن فرنسي حيث ستوجه التهم إليه.

 

7 شهداء في غارة إسرائيلية على دير البلح وسط قطاع غزة

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلا بمنطقة حكر الجامع في دير البلح وسط قطاع غزة، ما تسبب في سقوط 7 شهداء، وعدد من المصابين، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

 

روسيا تجلى نحو 3200 شخص من المناطق الحدودية فى منطقة كورسك خلال 24 ساعة

أجلت السلطات الروسية نحو 3200 شخص من المناطق الحدودية في منطقة كورسك الروسية خلال الـ24 ساعة الماضية، وفقا لما قاله أرتيوم شاروف، نائب المتحدث باسم وزارة الطوارئ الروسية، في إفادة صحفية.

ونقلت وكالة تاس الروسية، عن شاروف قوله: "خلال الـ24 ساعة الماضية، غادر أكثر من 3200 شخص المناطق الحدودية بمفردهم وفي مجموعات منظمة".

يشار إلى أنه إجمالا، تم إيواء نحو 10 آلاف شخص، بينهم نحو 3 آلاف طفل، في مراكز إيواء مؤقتة في عدة مناطق روسية. وهم يتلقون المساعدة الطبية والنفسية والقانونية، وفقا لتاس.

كانت القوات الأوكرانية قد شنت في 6 أغسطس الجاري هجوما مباغتا على الأراضي الروسية، سيطرت خلاله على عشرات البلدات في مقاطعة كورسك.

 
 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة