نيويورك تايمز: القوات الأمريكية قريبة من الشرق الأوسط لمنع اندلاع حرب أوسع

الأحد، 25 أغسطس 2024 01:58 م
نيويورك تايمز: القوات الأمريكية قريبة من الشرق الأوسط لمنع اندلاع حرب أوسع حاملة طائرات امريكية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة نيويورك تايمز، إنه فى ظل مخاوف من احتمال اندلاع حرب أوسع فى الشرق الأوسط، فإن الولايات المتحدة تقوم بشكل ثابت بنقل قواتها البحرية بالقرب من منطقة الشرق الأوسط، بما فى ذلك مجموعتين من حاملات الطائرات وغواصة هجومية، ولم تخجل الولايات المتحدة من إعلان التفاصيل فى محاولة واضحة لردع إيران وحلفائها عن أي هجمات مكثفة على إسرائيل.

وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، قد أمر فى وقت سابق هذا الشهر بتوجيه مزيد من السفن الحربية المزودة بصواريخ هجومية وطائرة مقاتلة إلى المنطقة.

وأصبحت حاملتا الطائرات ثيدور روزفلت وأبراهام لينكولن، والسفن والطائرات الهجومية المصاحبة لها موجودة فى منطقة خليج عمان أو بالقرب منها، وأعلن أوستن إصداره أمر بإرسال الغواصة الهجومية جورجيا إلى المنطقة فى خطوة غير معتادة حيث نادرا ما يتحدث البنتاجون عن تحريك أسطوله البحرى، ويمكن أن تطلق الغواصة جورجيا صواريخ كروز أو تحمل فرق من قوات البحرية الخاصة "سيلز".

وجاءت الأوامر ردا على تهديدات من إيران ووكلائها بمهاجمة إسرائيل للانتقام من اغتيال إسماعيل هنية فى طهران فى 31 يوليو الماضى.

وقالت الولايات المتحدة، إن هذه التحركات للمساعدة على الدفاع عن إسرائيل وتجنب حرب إقليمية، فإن مسئول أمريكى رفيع المستوى قال يوم السبت إن الجيش الأمريكى فى وضع أفضل للتعامل مع أي تهديد من إيران، وأن قوات الدفاع الإسرائيلية ستتحمل باقى إجراءات الدفاع ضد أى هجمات يتم تنفيذها من قبل حزب الله عبر الحدود فى لبنان.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة