235 يوما من الإبادة الجماعية الاسرائيلية على غزة.. جيش الاحتلال يستهدف مبان سكنية شمال ووسط القطاع..اقتحامات واعتقالات واسعة بمدن الضفة الغربية.. ووزير الأمن القومى الإسرائيلى: سأقيم كنيسا يهوديا بالمسجد الأقصى

الإثنين، 26 أغسطس 2024 02:30 م
235 يوما من الإبادة الجماعية الاسرائيلية على غزة.. جيش الاحتلال يستهدف مبان سكنية شمال ووسط القطاع..اقتحامات واعتقالات واسعة بمدن الضفة الغربية.. ووزير الأمن القومى الإسرائيلى: سأقيم كنيسا يهوديا بالمسجد الأقصى غزة
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل جيش الاحتلال الاسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 325 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين الفلسطينيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من سكان غزة.

ومن جانبه قال وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير إنه ينوي إقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصى، حسبما أفادت  الإذاعة الإسرائيلية.

وعلّل بن غفير ما ذهب إليه بالادعاء أن القانون يساوي بين حقوق المسلمين واليهود في إقامة الصلوات بالمسجد الأقصى.

وقبل نحو أسبوعين، اقتحم وزير الأمن القومي الإسرائيلي مع عضو آخر في حكومة بنيامين نتنياهو ونحو 3 آلاف مستوطن المسجد الأقصى.

من جهته، حذّر وزير الداخلية موشيه أربيل من أن تصريحات إيتمار بن غفير قد تؤدي إلى إراقة الدماء .

وحث أربيل نتنياهو على التحرك فورا لوضع حد لبن غفير في ما يتعلق بالأقصى.

وفي السياق، وصف وزير التعليم الإسرائيلي تصريحات وزير الأمن القومي بشأن المسجد الأقصى بأنها شعبوية وغبية وغير ضرورية.

كما واصلت طائرات الاحتلال الاسرائيلي ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف - الاثنين- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال الاسرائيلي اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، منذ 7 مايو الماضي، وعدة محاور من خانيونس وغزة ودير البلح وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني الفلسطيني الشهيدين عطية وعطوة العديني بعد استهدافهم من طائرة مسيرة إسرائيلية على مدخل حارة الجعفراوي جنوب شرق مدينة دير البلح وسط غزة.

وقصفت مدفعية جيش الاحتلال الاسرائيلي محيط المدرسة الماليزية شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما استهدف القصف المدفعي جنوب شرق بلدة المصدر وسط غزة.

وأفاد مصادر طبية فلسطينية بارتقاء شهداء ومصابين في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واستشهد خمسة مواطنين فلسطينيين، وأصيب آخرون، فجر الإثنين، جراء قصف المقاتلات الحربية الإسرائيلية منزلاً مأهولاً في مدينة غزة.

فيما جددت طائرات الاحتلال الاسرائيلي الحربية، فجر الإثنين، شنّ غارة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. بينما تجدد القصف المدفعي على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وجنوب غزة، أكدت مصادر محلية فلسطينية انتشال جثامين 3  شهداء جرى نقلهم إلى مستشفى الأوروبي شرق مدينة خانيونس، بعد انتشالهم من منطقة الشوكة شرق رفح.

فيما أظهرت صور الأقمار الصناعية، توسيع الجيش "الإسرائيلي"، ممر نيتساريم، خلال الأيام الماضية.

ووفق صحيفة يديعوت آحرونوت الاسرائيلية ، فقد قُتل في هذه العمليات 4 جنود "إسرائيليين" في منطقة نيتساريم.

وأوضحت أن ممر نيتساريم أقيم فيه 4 نقاط عسكرية لإقامة دائمة للجنود الاسرائيليين، حيث يتم استمرار العمل في الممر لمنع عودة المسلحين والفلسطينيين لشمال قطاع غزّة. على حد قولها.

في الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الإثنين، مناطق متفرقة بالضفة الغربية، واعتقلت عددًا من الفلسطينيين بينهم أسرى محررون وامرأة.

وبحسب مصادر محلية فلسطينية ، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الاسرائيلي مدينة قلقيلية، ودهمت عددًا من المنازل، وسط اندلاع اشتباكات مع المقاومين تخللها تفجير عبوات ناسفة.

واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي عدد من المواطنين الفلسطينيين بعد اقتحام منازلهم في قلقيلية، كذلك اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي الأسير المحرر متيم رضوان بعد مداهمة منزل عائلته في قلقيلية.

وداهمت قوات الاحتلال بناية سكنية في محيط دار الأيتام في حي كفر سابا بمدينة قلقيلية، وحي القرعان ومنطقة الصحة الجديدة ومنطقة الاتصالات القديمة بالمدينة.

وفي سلفيت، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر الديك غربا، دون التبليغ عن اعتقالات.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الإحتلال الاسرائيلي منطقة الطور، صباحا، واعتقلت الأسير المحرر حسن الصفدي بعد اقتحام منزله في منطقة رأس العين، وذلك بعد 27 يومًا من الإفراج عنه من سجون الاحتلال.

كانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت المنطقة الشرقية لمدينة نابلس في ساعة مبكرة من فجر الاثنين، دون التبليغ عن اعتقالات.

وبحسب مصادر محلية فلسطينية ، اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي قرية برقة شمال غرب نابلس من الناحية الشمالية الغربية للقرية، واعتقلت عددًا من الشبان الفلسطينيين.

وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت عددا من منازل الفلسطينيين في الحارة الغربية لقرية برقة، وعاثت فيها خرابا.

وفي الخليل، اقحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منطقة جبل جوهر في المدينة.

في القدس المحتلة، اقتحم مستعمرون إسرائيليون، الإثنين، المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد شهود عيان لوكالة الانباء الفلسطينية الرسمية، بأن مستعمرين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.

وأضافوا أن شرطة الاحتلال الاسرائيلي شددت من إجراءاتها العسكرية في البلدة القديمة من مدينة القدس ونشرت عناصرها عند بوابات المسجد الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة