إجراءات محافظ الدقهلية لحل مشاكل الاستثمار وزيادة الإنتاج بجمصة.. انتخاب عدد من أصحاب المصانع لتمثيل جموع المستثمرين فى مجلس إدارة المنطقة الصناعية.. وإنشاء صندوق لتلقى الشكاوى وحلها فورا

الإثنين، 26 أغسطس 2024 08:00 م
إجراءات محافظ الدقهلية لحل مشاكل الاستثمار وزيادة الإنتاج بجمصة.. انتخاب عدد من أصحاب المصانع لتمثيل جموع المستثمرين فى مجلس إدارة المنطقة الصناعية.. وإنشاء صندوق لتلقى الشكاوى وحلها فورا منطقة صناعية - أرشيفية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت المنطقة الصناعية بجمصة فى محافظة الدقهلية اهتماما كبيرا من قبل اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، عقب استلامه العمل فورا، حيث قام بزيارة المنطقة أكثر من مرة للتعرف على المشكلات التى تواجه المستثمرين والعمل على حلها، من أجل زيادة تدفق المستثمرين وأصحاب المصانع إلى المنطقة من أجل زيادة الإنتاج، وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة.

وأكد المرزوقي أن كانت من بين تعليمات الرئيس السيسي، لكل التنفيذين الاهتمام بملف الصناعة ودعمها وتطوير المناطق الصناعية، وتقديم كافة الخدمات للمستثمرين وحل كافة المشاكل التي تواجههم ، وشدد على ذلك.

وأشار اللواء مرزوق، إلى أن دعم وتطوير الصناعة هما الحل الوحيد للنهوض بالاقتصاد المصري، لأن سر تقدم الدول الكبرى هي الصناعة التي تعمل علي خلق فرص عمل وتحسين معيشة الفرد.

وأضاف: لن ينهض الاقتصاد الوطني إلا بالدفع بعجلة الإنتاج وتلبية احتياجات السوق المحلي وزيادة الصادرات وتوفير العملة الأجنبية، والانتقال من كوننا دولة مستهلكة مستوردة إلى دولة منتجة مصدرة".

وأكد ضرورة استغلال الموارد البشرية في تطوير عملية الصناعة لزيادة معدل الإنتاج والقضاء على البطالة ، مشيرا إلى أن مصر تتميز بموردها البشري.

وأشار إلى أن الدولة تراهن على المصنعين من أجل النهوض باقتصاد هذا الوطن وزيادة الإنتاج، لأن المصنع اليوم أصبح هو عصب الاقتصاد فهو الذي ينتج ويعمل علي توفير متطلبات المواطنين من السلع والمنتجات، وأن دورهم تعمير ونشجع المستثمرين على التصنيع، وتذليل كل المعوقات التي تواجههم، من خلال التعاون مع كافة الجهات المعنية .


وتابع: "أقف مع جميع المستثمرين ودعمي الكامل لهم لتصبح الدقهلية من كبرى المحافظات الصناعية، مشيراً إلى أنها محافظة عريقة متميزة بالعديد من المجالات وقريباً ستكون من كبرى المحافظات الصناعية.


وأوضح أن المنطقه الصناعيه بجمصه، تتميز بموقعها الجغرافي الفريد حيث تقع علي الطريق الساحلي وتقع بالقرب من ثلاث موانئ تجارية هما ميناء ( دمياط - بورسعيد - الاسكندريه) مما يسهل عملية نقل البضائع من وإلي المصانع .
كما أوضح المحافظ بأننا سنعمل علي تذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين من خلال التنسيق مع كافة أجهزة الدولة المعنية  ( وزارة الصناعه - التنمية الصناعية - الكهرباء - شركة المياه - الغاز  ) .


وقال إنه بناء على الأهمية الكبرى والاهتمام الزائد بهذا الملف، فوجه المحافظ بثلاثة توجهات عاجلة للمساهمة فى حل أي عقبات أمام المستثمرين، بإنتخاب واختيار عدد من المستثمرين أصحاب المصانع فيما بينهم ليمثلو جموع المستثمرين في مجلس إدارة المنطقه الصناعيه بجمصه لعرض مشاكلهم وحلها بالتنسيق مع أعضاء مجلس الإدارة من الجهاز التنفيذي للمحافظة، علي أن يتم اختيار ممثل من كل نشاط صناعي بحد أقصى 6 أعضاء، يتم التناوب فيما بينهم كل عام ليتم تمثيل كافة الصناعات في مجلس الإدارة .

ووجه المحافظ للدكتور مصطفي عنان رئيس الجهاز التنفيذي للمنطقه الصناعية،  بإنشاء صندوق لتلقي شكاوى المستثمرين بمقر جهاز المنطقه الصناعيه وحلها فوراً من خلال التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية، والتنسيق بين الأجهزة التنفيذية المختلفة

وأمر مرزوق رئيس المنطقة الصناعية بسرعة حصر كافة المشاكل والمعوقات التي تواجه أصحاب المصانع لدراسة حلها مع الجهات المعنية، مشيراً إلى أنه سوف يتم العمل على حل مشاكل كافة المصانع المتعثرة والمتوقفه.

وقال أريد أن تتحول المنطقه الصناعية بجمصة إلى خلية إنتاج تنتج كافة الصناعات وتكون الأولى في التصدير، مشيراً إلى أنها تتميز بالموقع الجغرافي وتوافر الأيدي العامله .

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة