الأكثر إنفاقا فى الصيف.. الدورى الإنجليزى بالصدارة رغم ترشيد النفقات

الإثنين، 26 أغسطس 2024 01:00 م
الأكثر إنفاقا فى الصيف.. الدورى الإنجليزى بالصدارة رغم ترشيد النفقات الدوري الإنجليزي
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز قائمة الدوريات الأكثر إنفاقا فى أوروبا خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية التى تتبقى أيام قليلة على انتهائها فى القارة العجوز.

وذكر موقع "ترانسفير ماركت" العالمى، أنه بلغ إجمالي الإنفاق للأندية الإنجليزية 1.88 مليار يورو، ما يجعل الدوري الإنجليزي الأعلى إنفاقًا فى أوروبا، يليه الدوري الإيطالي الذي أنفقت أنديته 778 مليون يورو.

وأضاف الموقع، أن الدوريات الفرنسية والألمانية والإسبانية فقد أنفقت مجتمعة 1.64 مليار يورو، وهو ما يزال أقل من ما أنفقته أندية الدوري الإنجليزي وحده حتى الآن.

وأشار الموقع إلى أن فترة الانتقالات الصيفية الحالية في البريميرليج شهدت انخفاضًا بنسبة 14٪ فى الإنفاق على اللاعبين الجدد، مقارنة بنفس المرحلة من الموسم الماضي، ففي هذه الفترة من الصيف الماضي أنفقت الأندية الإنجليزية 2.16 مليار يورو، ما يعني أن هناك انخفاضًا قدره 280 مليون يورو حتى الآن وفرق كبير قدره مليار يورو عن إجمالي الإنفاق الصيف الماضي.

وأوضح الموقع أنه إذا أخذنا متوسط الإنفاق على مدى المواسم التسعة السابقة، والذي يبلغ 2.02 مليار يورو، نجد أن هذا الصيف يعتبر طبيعيًا إلى حد كبير. ولكن هناك بعض الأندية التي شهدت تغييرات ملحوظة في إنفاقها خلال العام الماضي.

وتابع الموقع أنه فيما يتعلق بالأندية التي قللت من إنفاقها، نجد أن أرسنال هو الأكثر تقشفًا هذا الصيف، حيث أنفق 158.2 مليون يورو أقل من الموسم الماضي، يليه تشيلسي (144 مليون يورو أقل)، ليفربول (132 مليون يورو)، مانشستر سيتي (94 مليون يورو)، ونيوكاسل يونايتد (111 مليون يورو).










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة