عرض لوحة سقوط سجن الباستيل للبيع بـ 800 ألف دولار فى مزاد سبتمبر

الإثنين، 26 أغسطس 2024 10:00 ص
عرض لوحة سقوط سجن الباستيل للبيع بـ 800 ألف دولار فى مزاد سبتمبر لوحة بالحبر لسقوط سجن الباستيل
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار مزاد فريمانز وهندمان فى فيلادلفيا أكبر مدن ولاية بينسلفانيا، عن عرض رسم بالحبر لسجن الباستيل أهداه ماركيز دي لافاييت إلى جورج واشنطن ورُسم بعد أسابيع قليلة من سقوط الباستيل أثناء الثورة الفرنسية، للبيع بقيمة تقديرية تتراوح بين 500 ألف دولار و800 ألف دولار فى مزاد علنى للكتب والمخطوطات للدار في 10 سبتمبر المقبل.

وبحسب ما نشره موقع "artnews"، كان إتيان لويس دينيس كاثالا هو من قام بتدمير سجن الباستيل، تمامًا كما بدأ المهندس المعمارى الذي كلفه لافاييت بهدم الباستيل، بيير فرانسوا بالوى، مهمة هدم القلعة التى تحولت إلى سجن، أرسل لافاييت، الفرنسي المولد، وبطل الثورة الأمريكية والمقرب من واشنطن، الرسم مع المفتاح الرئيسى لسجن الباستيل كرمز للامتنان ورمز للروح الثورية.

في رسالة إلى واشنطن أرفقها لافاييت مع الرسم، كتب الماركيز: "اسمح لى يا عزيزى الجنرال أن أقدم لك صورة الباستيل كما كانت بعد أيام قليلة من إصدارى الأمر بهدمها، مع النحت الرئيسى لتلك القلعة الاستبدادية - إنها تحية أدين بها كابن لأبى بالتبني، وكمساعد لجنرالى، وكمبشر بالحرية لبطريركها".

ويقال إن واشنطن كان لديه تقدير عميق للعمل وعرضه بشكل بارز فى منازله فى نيويورك وفيلادلفيا، وبعد رئاسته، في ماونت فيرنون.

سيتم عرض الرسم للجمهور فى متحف الثورة الأمريكية طوال شهر أغسطس 2024 قبل التوجه إلى فيلادلفيا للمزاد العلني.

لوحة لسجن الباستيل
لوحة لسجن الباستيل


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة