هل مناداة الزوجة باسمها حرام شرعًا؟.. عالم أزهري يجيب

الإثنين، 26 أغسطس 2024 09:21 م
هل مناداة الزوجة باسمها حرام شرعًا؟.. عالم أزهري يجيب الشيخ أبو اليزيد سلامة، من علماء الأزهر الشريف
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجاب الشيخ أبو اليزيد سلامة، من علماء الأزهر الشريف، على سؤال حول: "هل مناداة الزوجة باسمها حرام شرعًا؟". 

وأوضح العالم الأزهري، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الاثنين، أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يحب السيدة عائشة رضي الله عنها حباً عظيماً، وكان يفتخر بهذا الحب علناً.

وقال: "عندما سُئل النبي صلى الله عليه وسلم عن أحب الناس إليه، أجاب بلا تردد: عائشة.. وهذا يظهر لنا معنى عميقاً في الحب والتقدير الذي كان يكنه النبي لزوجته فما المشكلة من قول اسمها.. حتى في أوقات صعبة، كان النبي صلى الله عليه وسلم يرد على من يقول له إنه يمكن أن يبدل خيراً من السيدة خديجة رضي الله عنها، قائلاً: 'لا والله، ما أبدلني الله خيراً منها.'"

وأكد على أهمية هذه النماذج النبوية في تعزيز قيم الحب والاحترام في العلاقات الزوجية، مُشيراً إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يشارك في سباقات مع السيدة عائشة، حتى في عمره المتقدم. مضيفا: "هل يمكن تصور رجل في الخمسين من عمره يشارك زوجته في سباق ويلاعبها؟ هذه المواقف النبوية تعلمنا كيف نُعزز الروابط الأسرية بالمحبة والتقدير."

وأضاف أن هذا الفهم العميق للعلاقات بين الزوجين يمكن أن يحدث تغييرات إيجابية في المجتمع إذا ما فهم الرجال والنساء أدوارهم وحقوقهم وواجباتهم بشكل صحيح.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة