ممرضة صينية تنقذ طفلاً يزن 820 جراماً ولد فى مرحاض طائرة

الثلاثاء، 27 أغسطس 2024 12:00 م
ممرضة صينية تنقذ طفلاً يزن 820 جراماً ولد فى مرحاض طائرة الطبيبة والطفلة
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حازت ممرضة فى الصين على إشادة كبيرة لتصرفاتها الهادئة والسريعة عندما أنقذت حياة طفل خديج "مولود مبكرا"، أثناء رحلة جوية، حيث كانت الأم فى الأسبوع الخامس والعشرين من الحمل عندما ولدت فى مرحاض طائرة تابعة لشركة Southern Airlines من هايكو بمقاطعة هاينان فى جنوب البلاد إلى بكين فى 3 أغسطس، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة والتليفزيون الصينية، إذ كانت المرأة مسافرة مع ابنتها البالغة من العمر 4 سنوات لمقابلة زوجها فى بكين.

الطبيبة والطفلة
الطبيبة والطفلة

استجابت تشين شانشان، الممرضة التى تعمل فى قسم حديثى الولادة فى مستشفى هاينان الشعبى الإقليمى، بسرعة بعد أن طلب المضيفون من الطائرة مساعدة طبية طارئة للطفل حديث الولادة، وقالت تشين إنها رأت الأم، التى تحمل لقب تشانغ، وهى تحمل طفلا بحجم راحة اليد فى يدها، وكان الطفل لا يزال ملفوفا فى الغشاء الجنينى، بحسب ما ذكر موقع scmp.

بمساعدة طبيبين من أقسام مختلفة من نفس المستشفى، مزقت تشين، مرتدية القفازات، الغشاء الجنينى حتى يتمكن الطفل من التنفس.

وسرعان ما أدركوا أن جسد المولودة بالكامل بدا شاحبا للغاية، ولم تكن تبكى أو تتنفس ولم يشعروا بنبضها، ولم تستجب الطفلة للتحفيز، فقالت تشين وهى تجرى الإنعاش القلبى الرئوى الطارئ للطفلة الصغيرة: "هذه الحياة الضعيفة الصغيرة فى خطر شديد.. كل ثانية مهمة لها".

طلبت من طاقم الطائرة كيس ماء دافئ للحفاظ على درجة حرارة الطفلة مستقرة، وهو أمر حيوى بشكل خاص للأطفال الخدج المعرضين لخطر تعفن الدم حتى الموت، وعندما استقرت أنفاس الطفلة ونبض قلبها تنهدت تشين والطبيبان.

وهبط الطيار اضطراريا فى تشانغشا، بمقاطعة هونان بوسط الصين، جنوب الصين من أجل سلامة الطفلة ووالدتها، وواصلت تشين الضغط على الصدر لمدة 90 دقيقة حتى تم إرسال الطفلة إلى مستشفى فى تشانغشا.

وقالت: "لم أدرك أن ذراعى كانت مخدرة إلا عندما رأيت الطفلة تُنقل إلى غرفة الإنقاذ"، وسارع زوج تشانغ إلى مستشفى تشانغشا عندما سمع بولادة ابنته الصغرى، وقال إن الطفلة كانت تزن 820 جرامًا فقط، واكتسبت 50 جرامًا خلال إقامتها فى المستشفى لمدة أسبوعين.

وقال الأب فى مقطع فيديو أرسله إلى تشين: "شكرًا لك على وجودك فى اللحظة الحرجة.. سنخبر طفلتنا وستتذكرك إلى الأبد"، وقال إنه سيشكر الممرضة شخصيا بعد خروج الطفلة من المستشفى.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة