يويفا يُكرم رونالدو بجائزة استثنائية فى حفل قرعة دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء، 27 أغسطس 2024 03:55 م
يويفا يُكرم رونالدو بجائزة استثنائية فى حفل قرعة دوري أبطال أوروبا كريستيانو رونالدو
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الإتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، تكريم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي، والهداف التاريخي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بجائزة إستثنائية، في حفل قرعة دور المجموعات لمسابقة تشامبيونزليج الموسم الجاري 2024-2025 بعد غدًا الخميس.

ويُجري الإتحاد الأوروبي، مراسم قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2024-2025، بعد غدًا الخميس، في جريمالدي بمدينة موناكو الفرنسية.

ويتربع رونالدو على عرش قائمة الهدافين التاريخيين لمسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد صاحب 140 هدفًا في 183 مباراة، قبل رحيله عن القارة العجوز في يناير 2023.

ويعد رونالدو الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا، برصيد 140 هدفًا وبفارق 11 هدفًا عن ليونيل ميسي الذي رحل أيضًا إلى إنتر ميامي الأمريكي، وبفارق 46 هدفاً عن روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة.

وقال يويفا في بيان له عن رونالدو الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا: " يعتبر كريستيانو رونالدو أحد ألمع النجوم في بطولة دوري أبطال أوروبا. ويبدو أن إنجازاته غير العادية في تسجيل الأهداف في البطولة ستصمد أمام اختبار الزمن، مما يشكل تحديًا كبيرًا للأجيال القادمة".

أضاف الإتحاد الأوروبي: "إن تميزه المستمر على أعلى مستوى هو شهادة على سعيه الدؤوب لتحقيق الألقاب الجماعية والفردية. على مدار أكثر من عقدين من الزمان، عمل على تطوير وتحسين أسلوب لعبه باستمرار مع الحفاظ على شغفه الشبابي بتسجيل الأهداف والاحتفال بها".

أكمل: "إن احترافه وأخلاقياته في العمل وتفانيه وقدرته على التألق على المسرح الكبير هي صفات يجب على لاعبي كرة القدم في كل مكان أن يطمحوا إلى محاكاتها".

جدير بالذكر أن كريستيانو رونالدو توج بلقب دوري ابطال اوروبا 5 مرات في تاريخه، ما بين لقب مع مانشستر يونايتد و4 ألقاب مع ريال مدريد.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة