حياة كريمة فى البلد.. الانتهاء من 608 مشروعات في القطاعات المختلفة بالقليوبية.. التكلفة تخطت7.1 مليار جنيه.. نسبة التنفيذ وصلت لـ 94%.. والمحافظ: تقرير أسبوعي بما تم إنجازه لمناقشة العقبات وتذليلها.. (صور)

الثلاثاء، 27 أغسطس 2024 08:30 م
حياة كريمة فى البلد.. الانتهاء من 608 مشروعات في القطاعات المختلفة بالقليوبية.. التكلفة تخطت7.1 مليار جنيه.. نسبة التنفيذ وصلت لـ 94%.. والمحافظ: تقرير أسبوعي بما تم إنجازه لمناقشة العقبات وتذليلها.. (صور) مستشفى شبين القناطر الجديد
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الجهات المنفذة لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرى مركز شبين القناطر بالقليوبية، والذي تم اختياره ليكون ضمن المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية على أرض المحافظة، جهودها للانتهاء وفقا للجداول المحددة للمشروعات لتدخل الخدمة وترتقي بمستوى الخدمة المقدمة للمواطنين وتقدم خدمة تليق بالمواطنين في الجمهورية الجديدة، حيث تستهدف المبادرة في القليوبية مركز شبين القناطر والذي يضم 9 وحدات محلية، و36 قرية و148 عزبة، بإجمالى 703 مشروع بتكلفة بلغت 7 مليارات جنيه تقريبا.

في البداية أكد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، أنه تم الانتهاء من 608 مشروع بنسبة 86%، من إجمالي المشروعات التي بلغ عددها 703 مشروعا تنمويا، فيما يبلغ عدد المشروعات الجارى العمل بها 88 مشروعا بنسبة 13%، لتصل النسبة الإجمالية لأعمال التنفيذ بالمبادرة الرئاسية على أرض القليوبية 94%.

وأوضح محافظ القليوبية في تصريحات لـ "اليوم السابع"، أنه يتم تلقى تقريرا حول معدلات تنفيذ مشروع الرئيس لتطوير القرية المصرية مبادرة "حياة كريمة"، مؤكدا على توفير كافة أوجه الدعم والمساندة لجميع الجهات المعنية، واتخاذ خطوات جادة وسريعة للانتهاء من مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة فى أسرع وقت ممكن، حيث بلغت نسبة تنفيذ المشروعات 94% بالمرحلة الأولى، كما تم الانتهاء من المراحل التجهيزية للمرحلة الثانية بمدن طوخ وقليوب والخانكة وطرح المشروعات المخطط تنفيذها.

وأشار "عطية"، إلى أنه يتم مناقشة النسب بالتقارير كما يتم العمل على وضع الحلول لبعض المعوقات التى قد تعترض سير العمل، بهدف تذليلها وضمان استمرارية تقدم الأعمال بوتيرة سريعة وفعالة، وذلك بهدف الإسراع بتنفيذ هذه المشروعات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فى القرى المستهدفة.

وألمح محافظ القليوبية، أن هذه الأيام حراكًا هامًا لتنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة "حياة كريمة"، والتى تستهدف تحسين مستوى معيشة المواطنين فى 3 مراكز رئيسية "الخانكة، وطوخ، وقليوب"، وأن التوسع يأتى فى إطار توجيهات القيادة السياسية والذى يسعى إلى إحداث نقلة حضارية فى كافة المجالات وتشمل هذه المرحلة مشروعات تنموية شاملة فى مختلف القطاعات، تشمل الوصول إلى الخدمات الأساسية.

وأشار المحافظ، إلى أنه سيتم توفير شبكات مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والغاز الطبيعى، مع ربط القرى بشبكات الاتصالات وتحسين البنية التحتية والتى تشمل إصلاح الطرق وتمهيدها، وإنشاء أرصفة، وتوفير إضاءة جيدة، وبناء وتطوير المدارس والمستشفيات والوحدات الصحية، مؤكدا على أهمية التعاون والتكاتف بين جميع الجهات المعنية لتنفيذ هذه الملفات والمشروعات الهامة، بما يحقق مصلحة المواطنين ويُسهم فى تحسين مستوى حياتهم، مؤكدا أيضا على أهمية التعاون المشترك بين جميع الجهات المعنية لتحقيق الأهداف المرسومة فى إطار المبادرة الرئاسية التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لتطوير الريف المصرى بهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين بكافة قرى المبادرة وتوفير الخدمات الأساسية لهم فى مختلف المجالات.

ومن ناحيتها أوضحت الدكتورة سلوي أبو العينين رئيس مدينة شبين القناطر، أنه تم استلام المشروعات التى تم الانتهاء منها، والتى من بينها 9 مشروعات مجمعات زراعىية، وكذلك استلام 9 مجمعات خدمية استلاما إداريا، كما تم الانتهاء من إنشاء 28 مركز شباب بنسبة 100%، كما أنه فى قطاع الصرف الصحى تم تنفيذ 115 مشروعات وجار العمل بـ8 مشروعات ووصلت نسبة التنفيذ إلى 99%، كما تم تنفيذ 12 وحدة صحية جديدة وتم تسليمها وإنشاء 6 نقاط إسعاف، وكذلك إنشاء 2 سوق حضارى، وإنشاء 20 كوبرى وإنشاء 83 مدرسة جديدة.

وتابعت أنه تم الانتهاء من عدد كبير من المشروعات نبسبة 100%، وهي مشروعات مياه الشرب، والغاز الطبيعي، وتبطين الترع، والأبنية التعليمية، والشباب والرياضة، والمجمعات الزراعية، والكباري، والإسعاف، والأسواق الحضارية، ومكاتب البريد، ونقاط الشرطة، فيما يجري العمل على قدم وساق للانتهاء من باقي المشروعات تباعا وفقا للجداول المقررة لتلك المشروعات لتدخل الخدمة في أسرع وقت ممكن.

مشروعات حياة كريمة بالقليوبية
مشروعات حياة كريمة بالقليوبية

 

جانب من المشروعات الجديدة
جانب من المشروعات الجديدة

 

المركز التكنولوجي الجديد بطحوريا
المركز التكنولوجي الجديد بطحوريا

 

جانب من أعمال الرصف
جانب من أعمال الرصف

 

المراكز الطبية الجديدة
المراكز الطبية الجديدة

 

المشروعات الجديدة
المشروعات الجديدة

 

معدات الرصف
معدات الرصف

 

أعمال رصف الطرق بالقري
أعمال رصف الطرق بالقري

 

رصف الطرق
رصف الطرق

 

الرصف
الرصف

 

خلايا نحل بمواقع العمل
خلايا نحل بمواقع العمل

 

المشروعات الجاري العمل بها
المشروعات الجاري العمل بها

 

المشروعات التي تم الانتهاء منها
المشروعات التي تم الانتهاء منها

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة