ألمانيا تعيد لوحة كراناش إلى ورثة مالكها.. كريستيز تبيعها فى يناير 2025

الأربعاء، 28 أغسطس 2024 07:00 ص
ألمانيا تعيد لوحة كراناش إلى ورثة مالكها.. كريستيز تبيعها فى يناير 2025 لوحة جورج الملتحي
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن متحف ألينتاون للفنون فى بنسلفانيا بألمانيا، عن إعادة لوحة تعود للقرن السادس عشر منسوبة إلى استوديو لوكاس كراناش الأكبر إلى ورثة مالكها الأصلى، بعد تعرض عائلته للاضطهاد خلال الحرب العالمية الثانية.

وبحسب ما ذكره موقع artnews فمن المقرر أن يتم عرض العمل للبيع بالمزاد العلني في دار كريستيز في يناير 2025، بعد أن توصل المتحف إلى تسوية خاصة مع ورثة هنري برومبرج، الذين باعوا اللوحة بموجب قانون ضريبي عقابي فرض على اليهود أثناء الاحتلال النازي ثم لجأوا لاحقا إلى الولايات المتحدة.

ولم يتم الكشف عن قيمة العمل الفني، وبموجب الاتفاق القانوني المبرم بين المتحف وورثة برومبرج، سيتم تقسيم العائدات من البيع في يناير بين الطرفين.

كانت لوحة جورج الملتحي، دوق ساكسونيا (حوالي عام 1534) موجودة في مجموعة المتحف منذ عام 1961، عندما اشترتها المؤسسة من تاجر خاص في نيويورك في عام 1961.

قبل تداول اللوحة في السوق، تشير السجلات إلى أن العمل، إلى جانب جزء من مجموعة برومبيرج، قد حصل عليه تاجر باريس ألين لويبل في عام 1938، بعد ثلاث سنوات من فرار برومبيرج وزوجته هيرتا من ألمانيا إلى سويسرا في عام 1935، ورثوا العمل واللوحات الأخرى من والد برومبيرج، وهو جامع لوحات كبار الفنانين القدامى.

وقال ماكس وينتراوب، رئيس متحف ألينتاون للفنون والرئيس التنفيذي له، إن المتحف تخلى عن الملكية القانونية للعمل بعد أن علم أن أقارب برومبيرج يسعون إلى استعادته من خلال محاميهم المقيم في برلين، إيمكي جيلين، الذي اتصل بالمتحف لأول مرة في عام 2022.

وبحسب قاعدة بيانات الفن المفقود الألمانية، التي تتعقب مطالبات الاسترداد، فإن لوحة كراناش هي واحدة من نحو 90 عملاً فنياً سعى ورثة برومبيرج إلى استعادتها، وفي عام 2016 أعادت الحكومة الفرنسية صورة فلمنكية تعود إلى القرن السادس عشر.

لوحة جورج الملتحي
لوحة جورج الملتحي

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة