بابا الفاتيكان: على العالم الاستماع إلى صرخات المهاجرين الذين يموتون فى الصحارى والبحار

الأربعاء، 28 أغسطس 2024 12:59 م
بابا الفاتيكان: على العالم الاستماع إلى صرخات المهاجرين الذين يموتون فى الصحارى والبحار بابا الفاتيكان
الفاتيكان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد البابا فرنسيس بابا الفاتيكان أنه يجب على العالم أن يصغى إلى صرخات المهاجرين الذين يموتون فى الصحارى والبحار بحثا عن حياة أفضل.

وندد البابا - في المقابلة العامة الأسبوعية اليوم الأربعاء، باللامبالاة في وجه المهاجرين الذين يموتون وهم يعبرون الصحارى والبحار بحثا عن حياة أفضل، ودعا إلى نظام عالمي للحكم قائم على العدالة والتضامن، بحسب موقع فاتيكان نيوز، لافتا إلى المحنة التي يعيشها المهاجرون حيث يتحدون الصعاب بحثا عن مكان آمن للعيش فيه .

وركز البابا في حديثه على كلمتين هما "البحر والصحراء"، قائلا إنهما تتكرران على ألسنة المهاجرين ومن يسعون إلى مساعدتهم، مشيرا إلى أن معظم الوفيات بين المهاجرين كان يمكن منعها، منددا بمن " يستدمون كل الوسائل، لصد المهاجرين".

وقال البابا فرانسيس إن الجميع يتفقون على أن "المهاجرين لا ينبغي أن يكونوا في تلك البحار والصحاري القاتلة" ، مشيرا إلى أن تحقيق هذا الهدف لا يمكن أن يتم من خلال قوانين أكثر صرامة أو عسكرة الحدود.

وأضاف: "سنحقق ذلك من خلال توسيع مسارات آمنة ومنتظمة للمهاجرين، وتسهيل اللجوء لأولئك الفارين من الحروب والعنف والاضطهاد والكوارث المختلفة .. سنحقق ذلك من خلال تعزيز حوكمة عالمية للهجرة على أساس العدالة والأخوة والتضامن بكل الطرق".
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة