عميد الدراسات الإسلامية: الكلية لا تقبل أقل من 60% لهذا السبب.. فيديو

الأربعاء، 28 أغسطس 2024 07:34 م
عميد الدراسات الإسلامية: الكلية لا تقبل أقل من 60% لهذا السبب.. فيديو الدكتورة حنان عبد العزيز
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة حنان عبد العزيز، عميد كلية الدراسات الإسلامية بنات بجامعة الأزهر، أن الكلية ستعزز معايير القبول بإقرار حد أدنى لمجموع الطلاب لا يقل عن 60%، وذلك لضمان رفع مستوى التعليم والارتقاء بمستوى الشريعة الإسلامية واللغة العربية وأصول الدين.

وأوضحت عميد كلية الدراسات الإسلامية بنات بجامعة الأزهر، خلال حوار مع الإعلامية سالي سالم، ببرنامج "بكرة"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء، أن هذا القرار يأتي في إطار سعي الكلية لتقديم تعليم متميز يلبي احتياجات العصر الحالي، ويساهم في تأهيل خريجين قادرين على التعامل مع التحديات المعاصرة.

وأضافت أن كلية الدراسات الإسلامية بنات بجامعة الأزهر تقبل الطلاب من القسمين العلمي والأدبي، وذلك لتوفير الفرصة أمام أكبر عدد من الطالبات لاختيار مسار تعليمي يتناسب مع ميولهن واهتماماتهن، مشيرة إلى أن الكلية تقدم برنامجًا شاملًا يتضمن أقسام الشريعة الإسلامية، وأصول الدين، واللغة العربية، مما يتيح للطالبات فرصة التخصص في المجالات التي يرغبن فيها.

كما أفادت بأن الكلية قامت بإعداد كتيب تعريفي للطلاب الجدد، سيتم توزيعه مجانًا عند دخولهم، يتضمن معلومات شاملة عن الأقسام الدراسية والمواد المقررة، وسيتم تنظيم فعاليات استقبال للطالبات الجدد لتعريفهن بشكل موسع بالأقسام المختلفة وتوضيح طبيعة كل قسم ومجالاته الأكاديمية.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة