أفضل 100 كتاب فى القرن الحادى والعشرين.. العائلة العشوائية

الخميس، 29 أغسطس 2024 08:00 ص
أفضل 100 كتاب فى القرن الحادى والعشرين.. العائلة العشوائية غلاف الكتاب
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية قائمة أفضل 100 كتاب فى القرن الحادى والعشرين، واليوم نتوقف مع الكتاب الخامس والعشرين فى هذه القائمة وهو العائلة العشوائية للكاتبة الأمريكية أدريان نيكول لوبلانك.

العائلة العشوائية: الحب والمخدرات والمتاعب والبلوغ في برونكس كتاب غير خيالي صدر عام 2003 عن الحياة الحضرية في الولايات المتحدة الأمريكية.
استغرق البحث والكتابة فى هذا الكتاب، وهو أول كتاب للوبلانك، أكثر من 10 سنوات، العائلة العشوائية هى رواية غير خيالية عن صراعات امرأتين وعائلتهما أثناء تعاملهما مع الحب وتجار المخدرات والأطفال والوقت فى السجن فى برونكس وبدأت لوبلانك فترة البحث الطويلة بعد الإبلاغ عن مقال فى صحيفة نيوزداي حول محاكمة "تاجر هيروين ناجح للغاية" يُدعى جورج "بوي جورج" ريفيرا.

يشهد كتابها على الارتفاعات المتأرجحة والانخفاضات المدمرة فى الحياة اليومية للشخصية المحورية جيسيكا وعائلتها ودائرتها المتوسعة من الأصدقاء وتدور أحداث رواية عائلة عشوائية في ذروة الحرب على المخدرات، وهي نموذج للعائلات التي تشكلنا والعائلات التي ننشئها لأنفسنا.
أخذت المؤلفة القوام الأساسى للكتاب من القصص الحقيقية للجريمة والعنف إلى مجتمع النساء والأطفال الذين يتحملون وطأة العنف الخبيث للفقر في الولايات المتحدة.

استقبل النقاد العائلة العشوائية بحماس ففي صحيفة نيويورك تايمز، وصفت الناقدة جانيت ماسلين عمل لوبلانك بأنه "كتاب يمارس سحر الفيلم الوثائقي الكلاسيكي الذي لا يتزعزع" وأشاد مارك كرامر، مدير برنامج مؤسسة نيمان للصحافة السردية في جامعة هارفارد، بـ "الحياد الدؤوب" للكتاب.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة