المدن الجامعية بعين شمس تستعد للعام الدراسى الجديد.. فتح باب التقدم للتسكين على 3 مراحل.. نموذج الاستقصاء النفسى للطلاب شرط القبول.. أن يكون الطالب من غير سكان القاهرة الكبرى.. وأولوية للطلاب القدامى

الخميس، 29 أغسطس 2024 06:00 م
المدن الجامعية بعين شمس تستعد للعام الدراسى الجديد.. فتح باب التقدم للتسكين على 3 مراحل.. نموذج الاستقصاء النفسى للطلاب شرط القبول.. أن يكون الطالب من غير سكان القاهرة الكبرى.. وأولوية للطلاب القدامى المدن الجامعية بجامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

بدأت المدن الجامعية بجامعة عين شمس، رفع حالة التأهب والاستعداد للعام الدراسى الجديد، حيث تستعد المدن الجامعية لبدء إجراءات تسكين الطلاب بداية من فتح باب التقديم للسكن للطلاب الجدد والطلاب القدامى.

فتح باب التقديم بالمدن الجامعية بجامعة عين شمس، يأتى هذا العام على 3 مراحل أول مرحلة كانت للطلاب القدامى من السبت 10 أغسطس واستمر حتى 22 أغسطس، والمرحلة الثانية للطلاب الجدد بدأت من الأحد 25 أغسطس وتستمر حتى  الأحد 1 سبتمبر، أما المرحلة الثالثة للتسكين فهى لطلاب الشهادات المعادلة وطلاب الفصل الدراسي الصيفي والطلاب الذين تخلفوا عن التقديم في المرحلتين السابقتين وتكون اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 15 أكتوبر حتى يوم الثلاثاء الموافق 22 أكتوبر.

التقديم للسكن بالمدن الجامعية للطلاب الجدد ، يكون من خلال موقع الزهراء للتسكين بالمدن الجامعية للطلاب الجدد،
وحددت المدن الجامعة رابط التقدم للتسكين:https://alzahraa.mans.edu.eg/studentApplications.

الاستقصاء النفسى شرط قبول التسكين
 

ويشترط لقبول التقديم للسكن فى المدن الجامعية على كل طالب ضرورة الدخول على الرابط التالي http://stservices.asu.edu.eg ، لعمل الاستقصاء النفسي، حيث لن يتم النظر في اي طلب الا بعد استيفاء الاستقصاء النفسي,

وخلال هذا الاستبيان الخاص بالاستقصاء النفسى يتم طرح مجموعة من الأسئلة على الطلاب والطالبات المتقدمين للسكن بالمدن الجامعية تتضمن حوالى ما يقرب من 21 سؤال تسأل عن الحالية الصحية والنفسية للطالب.

ومن بين هذه الأسئلة يسأل الاستقصاء الطلاب "هل تشعر انك قادر على اتخاذ القرارات ، هل تستطيع الاستمتاع بنشاطك اليوم العادى، هل تشعر انك شخص لا قيمة له؟ ، وكل هذه التساؤلات وغيرها تستهدف القياس الجوانب النفسية لدى الطلاب .

تعليمات هامة عند التقدم للالتحاق
 

كما أعدت المدن الجامعية بجامعة عين شمس ، تعليمات مهمة عند التقدم إلكترونيا للالتحاق بالمدن الجامعية، أهمها التأكد من إدخال البيانات بشكل صحيح طبقا للأوراق الرسمية وترك خانة "كود الطالب فارغة، وضرورة اختيار الجامعة والنوع ذكر أنثى لتظهر أنواع السكن.

السكن الفندقي
السكن الفندقي


 

أنواع السكن
 

وعن أنواع السكن تشمل السكن العادي، والسكن المميز بمميزات إضافية وتكلفة فعلية تتجاوز خمسة آلاف جنيه، والسكن الفندقي الغرفة ملحق بها حمام وتكلفة إضافية عن السكن المميز.

شروط الإقامة بالمدن الجامعية
 


لجامعة عين شمس الحق في قبول أو رفض طلب الاقامة في مدنها الجامعية، وفقا لقدرتها الاستيعابية وأولويات القبول بها وطبقاً لأنظمتها الداخلية ولائحتها المعمول بها، لافته إلى أنه يتم التنسيق على أساس التقدير والأخذ في الاعتبار المسافة بين محافظة القاهرة وعاصمة محافظة أقامة الطالب/ة كعامل تفضيلي مع تحديد عدد أماكن لكل كلية بناءاً على أحصائيات الأعوام السابقة، وأولوية قبول الطلاب القدامى طبقا لقاعدة الأعلى في التقدير والأبعد في المسافة.


وحددت جامعة عين شمس مجموعة من الشروط يجب توافرها للإقامة بالمدينة الجامعية بجامعة عين شمس، أهمها أن يكون الطالب من غير سكان القاهرة الكبرى علما بأن مراكز (طوخ – كفر شكر – بنها – شبين قناطر – (محافظة القليوبية) – الصف – اطفيح – الحوامدية – العياط – البدرشين – منشأة القناطر – الواحات (محافظة الجيزة) خارج نطاق القاهرة الكبرى.

كما تتضمن هذه الشروط أن يكون الطالب حاصل على الثانوية العامة من خارج القاهرة الكبرى، وأن يكون الطالب مقيد نظامي بأقسام الليسانس أو البكالوريوس مع تقديم شهادة تفيد النجاح والتقدير والنسبة المئوية لمجموع درجات الطالب.

كما يشترط للإقامة بالمدن الجامعية بجامعة عين شمس ، ألا يكون صدر ضده عقوبة من إحدى العقوبات التأديبية والمنصوص عليها في اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات وتعديلاتها أو لائحة المدن الجامعية، وألا تكون عليه مستحقات مالية للمدن الجامعية .

ومن بين الشروط ضرورة استيفاء طلب الإقامة الكترونيا وبعد اعلان نتيجة القبول يتم تقديم جميع المستندات و الإقرارات والتوقيعات ورقية بإدارة المدن، وأن تكون الطالبة غير متزوجة ولم يسبق لها الزواج مع تقديم شهادة إدارية بذلك.

وتوفر جامعة عين شمس مدن جامعية لاستضافة الطلاب والطالبات الوافدين والذين يقطنون في محافظات بعيدة، ولكن تضع الجامعة عدة شروط يجب توافرها لالتحاق الطالب بالمدينة الجامعية، وتوفرأيضا خدمات مختلفة للطلاب بدءا من السكن مرورا بالخدمات الغذائية والرعاية الصحية والنفسية وصولا للخدمات الترفيهية، بما يسمح بتوفير جو ملائم للدراسة، وتعمل الجامعة كل عام على صيانة المدن الجامعية ورفع مستوى الخدمات المقدمة فيها بما يتلاءم مع احتياجات الطلاب ومتطلباتهم.

أسئلة خاصة بالاستقصاء النفسى
أسئلة خاصة بالاستقصاء النفسى

 

بعض من أسئلة الاستقصاء النفسى للتقدم للمدن
بعض من أسئلة الاستقصاء النفسى للتقدم للمدن

 

صفحة التقدم للمدن الجامعية بجامعة عين شمس
صفحة التقدم للمدن الجامعية بجامعة عين شمس

 

مواعيد التقدم للمدن بجامعة عين شمس
مواعيد التقدم للمدن بجامعة عين شمس

 

نموذج للاستقصاء النفسى للطلاب
نموذج للاستقصاء النفسى للطلاب









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة