خصم لا يصدق على تذاكر طيران الدرجة الأولى فى شركة أسترالية بالخطأ

الخميس، 29 أغسطس 2024 12:00 م
خصم لا يصدق على تذاكر طيران الدرجة الأولى فى شركة أسترالية بالخطأ خصم لا يصدق على تذاكر طيران الدرجة الأولى فى شركة أسترالية
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى موقف طريف حصل عدد من الأفراد على خصم لا يصدق على تذاكر طيران الدرجة الأولى بالخطأ، وحدث الخطأ الأسبوع الماضى إذ كانت تذاكر الطيران ذهابا وإيابا على الدرجة الأولى، التى تكلف عادة ما يصل إلى 19 ألف دولار، متاحة من شركة "كانتاس" الأسترالية بخصم هائل لكنه غير مقصود.

وبسبب خلل فى الترميز تمكن نحو 300 شخص من شرائها من موقع الشركة مقابل 3400 دولار فقط، وقالت "كانتاس" فى بيان بعد تدارك الخطأ وتصحيحه: "لسوء الحظ، هذه حالة حيث كان سعر التذكرة جيدا لدرجة يصعب تصديقها".

وأحيانا ما تقع شركات الطيران في أخطاء مشابهة، وتبيع تذاكر مميزة بأسعار ضئيلة جدا مقارنة بسعرها الأصلي.

ففي عام 2019، عرضت شركة "كاثي باسيفيك" مقاعد الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال من فيتنام إلى مدن أمريكية مقابل 675 دولارا فقط ذهابا وإيابا، ووقتها احترمت شركة الطيران التابعة لهونج كونج عملاءها الذين استغلوا الخطأ وقبلت حجوزاتهم.

لكن هذا ليس الحال دائما، ففي عام 2010 رفضت شركة "أمريكان إيرلاينز" قبول تذاكر ذهاب وعودة على الدرجة الأولى من الولايات المتحدة إلى أستراليا، التي تصل قيمتها إلى نحو 20 ألف دولار، عندما بيعت خطأ بسعر الدرجة الاقتصادية مقابل 1100 دولار.

وبدلا من ذلك عرضت على الركاب قسائم تعويضية بقيمة 200 دولار.

وقبل ذلك بعام، رفضت الخطوط الجوية البريطانية أيضا قبول تذاكر بيعت عن طريق الخطأ بقيمة 40 دولارا من دول أميركا الشمالية إلى الهند، وعرضت قسائم تعويض بقيمة 300 دولار.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة