حصاد اليوم السابع فى أولمبياد باريس.. تأهل مصر والمغرب وذهبية رابعة لمارشون الأبرز

السبت، 03 أغسطس 2024 01:22 م
حصاد اليوم السابع فى أولمبياد باريس.. تأهل مصر والمغرب وذهبية رابعة لمارشون الأبرز منتخب مصر الأولمبي
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضمن العرب الحصول على ميدالية فى منافسات كرة القدم للرجال بالأولمبياد للمرة الأولى على الإطلاق بعد تأهل المغرب ومصر إلى نصف النهائي فى أولمبياد باريس 2024، وقدم منتخب مصر لليد أداءً رائعاً ليضمن مكانه فى دور الثمانية في منافسات الرجال بعد الفوز على النرويج مساء الجمعة.

فيما يلي أبرز لقطات اليوم السابع من أولمبياد باريس بعد الافتتاح الرسمي.

ميدالية عربية مضمونة
 

ربما تكون المرة الأولى التي تلعب فيها الألعاب الجماعية دورا فى إسعاد العرب فى الأولمبياد بعد تأهل منتخبي مصر والمغرب إلى دور الثمانية في منافسات كرة القدم.

وسحق المغرب منافسه الولايات المتحدة بنتيجة 4-صفر، فيما احتاجت مصر إلى ركلات الترجيح للفوز 5-4 على باراجواي بعد التعادل 1-1.

ويلعب المغرب مع إسبانيا في قبل النهائي، فيما تلتقي مصر مع فرنسا صاحبة الأرض.

تألق يد مصر
 

تأهلت مصر إلى دور الثمانية في الأولمبياد للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخها، وعادلت رقم كوريا الجنوبية كأكثر منتخب غير أوروبي يبلغ دور الثمانية.

وانتصرت مصر 26-25 على النرويج، لكنها ما زالت تحتل المركز الثالث بخمس نقاط في المجموعة الثانية خلف الدنمارك المتصدرة بثماني نقاط والنرويج صاحبة ست نقاط.

وتلعب مصر مع الأرجنتين في ختام المجموعة غداً الأحد.

لكن انتصار مصر ربما سيعكر صفوه إصابة مهاب سعيد القوية، حيث خرج لاعب نيم الفرنسي على محفة طبية بعد تدخل قوي من أحد لاعبي النرويج.

ملك الذهبيات
 

أصبح الفرنسي تيدي رينر أول من يفوز بأربع ذهبيات في منافسات الجودو بالأولمبياد على الإطلاق بعد تتويجه بلقب وزن فوق 100 كيلوجرام.

وحصد اللاعب البالغ عمره 35 عاما الذهبية في هذا الوزن في لندن 2012 وريو 2016، لكنه اكتفى بالبرونزية في طوكيو غير أن ذهبية الفرق المختلطة أنقذت سجله، وعاد رينر ليتوج على أرضه بالذهبية مساء الجمعة.

سجل مثالي
 

حافظ ليون مارشون على سجله المثالي فى منافسات السباحة بأولمبياد باريس بعد فوزه بسباق 200 متر سباحة متنوعة بزمن أولمبي جديد.

وأنهى السباح البالغ عمره 22 عاما السباق فى دقيقة واحدة و54.06 ثانية بفارق 0.06 ثانية خلف الزمن العالمي.

ونال مارشون، الذي يتدرب مع بوب بومان المدرب السابق للأسطورة مايكل فيلبس، الذهبية 200 متر سباحة للظهر، و400 متر متنوعة، و200 متر فراشة.

وحصلت فرنسا على 11 ذهبية في باريس حتى الآن منها أربع من مارشون.

زمن عالمي
 

كشرت الولايات المتحدة عن أنيابها فى افتتاح منافسات ألعاب القوى بأولمبياد باريس 2024 بعد تحقيق زمن عالمي جديد فى سباق التتابع المختلط أربعة في 400 متر.

وأنهى الفريق الأمريكي المكون من فيرنون نوروود وشامير ليتل وبرايس ديدمون وكايلين براون السباق في ثلاث دقائق و7.41 ثانية، ليكسر الزمن الذي كان حققه في بطولة العالم في العام الماضي.

هيمنة فرنسية
 

أحرزت فرنسا الميداليات الثلاث في منافسات سباق الدراجات فئة بي.إم.إكس في أولمبياد باريس 2024.

وحصد يوريس دادو الميدالية الذهبية متفوقا على مواطنيه سيلفان أندريه ورومان مايو على الترتيب

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة