منح كاريني مكافأة الفوز بالذهبية الأولمبية رغم الانسحاب أمام بطلة الجزائر

السبت، 03 أغسطس 2024 01:38 م
منح كاريني مكافأة الفوز بالذهبية الأولمبية رغم الانسحاب أمام بطلة الجزائر أنجيلا كاريني وإيمان خليف
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت رابطة الملاكمة الدولية أنها ستمنح الإيطالية أنجيلا كاريني مكافأة الفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية، رغم انسحابها أمام الجزائرية إيمان خليف بعد 46 ثانية فقط.

ولا تتولى رابطة الملاكمة الدولية إدارة منافسات اللعبة في أولمبياد باريس بسبب عقوبة من اللجنة الأولمبية الدولية بعد ارتكاب مخالفات، لكن الرابطة قررت منح جوائز مالية للفائزين في الألعاب، وكذلك للمتأهلين إلى الأدوار المتقدمة، وتصل الجائزة إلى 100 ألف دولار، نصفها للفائز بالذهبية والنصف الآخر لمدربه واتحاده المحلي، ولا تمنح اللجنة الأولمبية الدولية أي مكافأة مالية للفائزين بالميداليات.

وكانت رابطة الملاكمة قد استبعدت إيمان من بطولة العالم بداعي عدم اجتياز اختبارات الأهلية الجنسية، لكن فى ظل إيقاف الرابطة، سمحت اللجنة الأولمبية الدولية بمشاركة البطلة الجزائرية في باريس.

واحتاجت إيمان إلى 46 ثانية لتبلغ دور الثمانية في منافسات وزن 66 كيلوجراما في أولمبياد باريس يوم الخميس بعد انسحاب كاريني عقب التعرض لأول لكمة، وبكت الملاكمة الإيطالية عقب الانسحاب.

من جهته قال عمر كريمليف، رئيس رابطة الملاكمة الدولية لموقع الرابطة، "لم يكن بوسعي النظر إلى دموعها، لا يمكنني تجاهل مثل هذه المواقف، وأستطيع التأكيد أننا سنحمي كل ملاكم".

وأضاف، "لا أعرف لماذا يفسدون ملاكمة السيدات، يجب ألا يظهر فى الحلبة سوى الرياضيين المؤهلين للمشاركة وذلك من أجل السلامة".

ودافعت اللجنة الأولمبية الجزائرية عن إيمان في أكثر من مناسبة وتوعدت بملاحقة قضائية لكل من يتجاوز في حق البطلة المرشحة للفوز بميدالية.

وتدخل توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية للدفاع عن موقف إيمان وقال "أكرر هنا، هذه ليست حالة ترتبط بتغير فى الجنس، هذا الأمر يتعلق بامرأة تشارك فى منافسات السيدات، وأعتقد أني سبق أن شرحت هذا الأمر عدة مرات".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة