اليابان: مصرع 4 أشخاص وإصابة أكثر من 100 شخص بسبب إعصار شانشان

الجمعة، 30 أغسطس 2024 09:40 ص
اليابان: مصرع 4 أشخاص وإصابة أكثر من 100 شخص بسبب إعصار شانشان إعصار ـ صورة أرشيفية
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات اليابانية مصرع 4 أشخاص على الأقل وإصابة أكثر من 100 شخص جراء إعصار شانشان الذى يمر حاليا فوق جنوب غرب البلاد.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم الجمعة، أن 3 أشخاص لقوا مصرعهم في محافظة "آيتشي" الواقعة بوسط البلاد بعد أن ضرب انهيار أرضي ناجم عن هطول غزير للأمطار منزلهم، مشيرة إلى أن أطقم الانقاذ تمكنت من انقاذ شخصين من تحت الركام.

وأضافت هيئة الإذاعة اليابانية أن مسنا في الثمانينات في محافظة "توكوشيما" بجنوب غرب اليابان لقي حتفه إثر انهيار سقف منزله.
وتسببت العاصفة "شانشان" في تعطيل حركة السفر في الوقت الذي تستكمل فيه مسارها باتجاه شمال شرق، حيث تم تعليق الخدمات في عدد من خطوط السكة الحديد الأكثر ازدحاما في البلاد.

وأعلنت الشركة المشغلة لخط قطار "توكايدو شينكانسن" فائق السرعة أمس الخميس تعليق الخدمات بين العاصمة طوكيو ومدينة "أوساكا"، بينما استؤنفت خدمات السكك الحديدية بين مدينتي "أوساكا" و"ناجويا" صباح اليوم، على الرغم من استمرار تعليق الخدمات على خط "ناجويا-طوكيو" على مدار اليوم الجمعة.

كما لا تزال خدمات السكك الحديدية معلقة على خطوط قطار "شينكانسن" فائق السرعة الذي يربط مدنا كبرى في غرب البلاد من بينها "هيروشيما" و"فوكوكا"، علاوة على توقف جميع خدمات قطار الطلقة في جزيرة "كيوشو"، فيما أعلنت كبرى شركات الطيران، من بينها الخطوط الجوية اليابانية وخطوط "أول نيبون" الجوية إلغاء مئات الرحلات الجوية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة